محمد يزبك: الربيع العربي هو ربيع المقاومة والممانعة نشيد بحكمة سوريا في قبولها المبادرة العربية

أكد رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك "أننا نتطلع إلى وطن موحد، نعيش فيه بكرامة جنبا إلى جنب، لكن هناك من يعمل على إذلالنا وإضعافنا لتكون الغلبة للآخرين، كأنهم لا ينظرون إلى ما يجري حولنا، وإنما ينتهزون الفرص، ويتحدثون عن ربيع عربي سيصل إلى لبنان".

كلام يزبك جاء في احتفال تأبيني اقيم لمناسبة اربعين الحاج محمد اسعد ناصر الدين في قاعة مجمع سيد الشهداء في الهرمل، وحضره عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، حشد من الفاعليات والأهالي، وتخلله كلمة لذوي الفقيد ألقاها أسامة حاتم ناصر الدين ومجلس عزاء حسيني للشيخ طلال المسمار .

وقال يزبك: "أن الربيع العربي والإسلامي، هو ربيع المقاومة والممانعة، وهو تكاتف الجهود لمواجهة المشروع والمخطط الأميركي، وليس الربيع العربي، الذي تريد أن تتربع عليه أميركا وإسرائيل، ونفقد فيه كل قيمنا".

ورأى "أن هناك مؤامرة على سوريا التي تقف بعزيمة وقوة في مواجهة المشروع الأميركي"، مشيدا ب"حكمتها من خلال قبولها المبادرة العربية ودعوتها للحوار والإصلاح، لتفويت الفرصة على المتآمرين، لكن في المقابل، هناك من لا يقبل بأي شيء".

وعلق على التحركات الأميركية – البريطانية لشن حرب على إيران في موازاة التهديدات الإسرائيلية بضرب المواقع النووية الإيرانية، فرأى "أن الإسرائيلي يمكن أن يغامر ويحدد بداية الحرب، لكنه وأميركا وكل من في هذا الفلك، لا يمكنهم أن يعرفوا ما هي النتائج"، مضيفا "أن هذه التهديدات والتهويلات من أجل أن نستسلم، ولكننا لن نستسلم أبدا".  

السابق
تراجع النفوذ الإيراني في العراق
التالي
تأجيل زيارة الراعي الى طرابلس