عبدالجليل يعلن عن لجنة تحقيق في اختفاء الإمام موسى الصدر

اعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل  ان هناك لجنة للتحقيق في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر.
واشار عبدالجليل، خلال مؤتمر صحافي بمدينة بنغازي جمعه بوزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، إلى أنه سيتم إخطار الحكومة اللبنانية عندما تتبين الحقائق، وذلك حسبما ذكرت صحيفة «قورينا» الليبية.

وأضاف أن لديهم شهودا من رجال القذافي تحت سيطرتهم، ومنهم المتواجدون في الخارج شهدوا على جريمة القذافي بحق الصدر. ولفت رئيس المجلس إلى أنه كان يأمل في أن يتم القبض على معمر القذافي حيا لكي يتم التحقيق معه ومحاكمته على جميع جرائمه الأخرى. في سياق آخر، قال رئيس المجلس «نحن نقدر الجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها إيران تجاه ليبيا، حيث قدمت المساعدات للشعب الليبي».

وأوضح عبدالجليل، أن إيران استقبلت جرحى من الثوار لعلاجهم في مستشفياتها، لافتا إلى أنه تمت مناقشة مسألة نزع الألغام في البريقة وزليتن.

وأكد أنه خلال الحرب لم ينزل أي جندي أجنبي أو عربي على الأرض الليبية، موضحا أن الفضل كله للثوار، ومن ثم حماية الناتو والضربات المحكمة باستهداف كتائب القذافي. من جهته، قال صالحي «اننا نسعى إلى تقديم كل المساعدات للشعب الليبي، فزيارتنا اليوم  للبحث والتشاور في تقديم المساعدات في جميع المجالات». وأضاف الوزير الإيراني أن بلاده قدمت مساعدات لليبيا بداية الثورة، كما تم الاتفاق مع المجلس لإنشاء مركز متخصص لزراعة الأطراف وكذلك نزع الألغام. وأكد صالحي أن هناك جرحى ومصابين يعالجون في أكبر مستشفيات إيران حيث قدمت لهم أفضل الخدمات الطبية.  

السابق
شيعي أميناً للسر في حزب جنبلاط
التالي
اتهمته بالسرقة لانه تركها