أحمدي نجاد يقول إن تنمية التعاون بين ايران والهند يعزز السلام والاستقرار في المنطقة

 قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ان زيادة التعاون بين بلاده والهند في القضايا الإقليمية يؤدي الى تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
ونقلت وكالة انباء "مهر" الإيرانية عن نجاد قوله لدى استقباله رئيسة مجلس النواب الهندي ميرا كومار ان "الأواصر الثقافية والعاطفية بين الشعب الإيراني والهندي راسخة.. والذين استهدفوا امن المنطقة..لا يريدون للبلدين تحقيق التطور لأنهم يدركون انه لو تحقق ذلك فان جذور الثقافة والاستقلال والحرية ستتعمق في العالم".
وأضاف أن الظروف في هذه الحالة "ستصبح صعبة بالنسبة للمستكبرين، لذلك فهم يحاولون إيجاد العقبات على مسار العلاقات والتطور للشعبين بمختلف الاساليب".
واشار إلى السعي لتنمية التعاون بين البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، ولفت الى انه بإمكان طهران ونيودلهي زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بينهما الى الضعف خلال فترة وجيزة.
وذكر أنه لا توجد اي قيود من ناحية إيران أمام تنمية العلاقات الثنائية في مختلف مجالات الطاقة والشحن والنقل والتجارة والتبادل الثقافي والتعاون العلمي.
من جانبها، قالت رئيسة مجلس النواب الهندي، ان جميع اعضاء هذا المجلس الذين يمثلون سكان الهند البالغ عددهم حوالي مليار نسمة، فضلا عن 37 حزبا سياسيا، يرغبون في تنمية وترسيخ العلاقات مع إيران.
وأكدت أن الأواصر العريقة والجذرية بين حضارتي الشعبين الايراني والهندي من شأنها ان توفر الارضية لتنمية التعاون وترسيخ العلاقات بين البلدين. 

السابق
الامين العام للجامعة العربية: فشل خطة الجامعة العربية لتسوية ازمة سوريا سيكون كارثيا
التالي
حرق منزل في كفركلا وسرقة 60 الف دولار منه