موقع التصويت الخاص بجعيتا مخترِق يحوّل الأصوات إلى البحر الميت

نبّهت وزارة الاتصالات في بيان أصدرته أمس المواطنين والمقيمين إلى «جهات تنتحل صفة الوزارة تبثّ عبر بعض وسائط الاتصال (رسائل خلوية قصيرة SMS وبلاك بيري BBM…) رسائل توهمهم فيها أن التصويت لمصلحة مغارة جعيتا أصبح مجانياً حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.
وأشارت الوزارة إلى أنها «في صدد التحقيق في مصدر هذه الرسائل الوهمية، تمهيداً إلى اتخاذ المقتضى القانوني في حق مروجيها». وذكرت في الوقت عينه أن كلفة التصويت هي 10 سنتات لكل رسالة قصيرة على الرقم 1070، تعود إلى الشركة الخاصة المنظمة لحدث عجائب الدنيا السبع الطبيعية. ولا تتقاضى الدولة اللبنانية أي عائد من عملية التصويت هذه. لذلك اقتضى التوضيح.
من جهتها أصدرت جمعية «فور ليبانون» المنسقة والداعمة لمشروع ترشيح مغارة جعيتا لمسابقة عجائب الدنيا السبع بياناً، حذرت فيه اللبنانيين من بعض المواقع الإلكترونية التي تعلن أن التصويت للمغارة أصبح مجاناً، مؤكدة عدم صحة الخبر. ودعت اللبنانيين إلى متابعة التصويت على الرقم 1070.
كما حذّرت الجمعية من الموقع الإلكتروني« www.slidesms.com» الذي يدعو إلى التصويت لمغارة جعيتا، ولكن في الواقع تذهب الأصوات لمصلحة البحر الميت الذي ترشحه «إسرائيل». ووضعت الجمعية في تصرف المواطنين الرقم 274011/03 للتأكد من أي معلومة تنشر عن هذا الموضوع.
 

السابق
البرنامج الوطني للسكري للوقاية منه
التالي
تدشين طريق مستحدثة في الشرقية