قائد الكورية مكرّماً في إذاعة الفرح قبيل انتهاء مهامه

زار مودعاً، قائد القوة الكورية العاملة ضمن إطار «اليونيفيل» في جنوب لبنان، الكولونيل كيم تاي آب، إذاعة صوت الفرح في صور، يرافقه المسؤول الإعلامي في الكتيبة المايجور «لي» وكبار الضباط الكوريين، حيث كان في استقباله المدير العام لصوت الفرح عبد العزيز شرف الدين، ومدير موقعها الإلكتروني علوان شرف الدين والعاملون في الموقع والإذاعة.
وعبّر العقيد آب عن امتنانه وشكره على الدعم الذي قدّمته الإذاعة كما الموقع الإلكتروني للكتيبة الكورية، وقال: «لن أنسى الذكريات الجميلة التي منحتموني إياها عندما دعوتموني إلى حفل العشاء بحضور كبار الضباط في الكتيبة وأسرتكم الكريمة».
وتابع: «دائماً كنتم تتابعونني إعلامياً وكنتم بجانبي في كافة المناسبات، والآن أنا سوف أودعكم، وسوف اشتاق لكم كثيراً، وسوف أشتاق للبنان ولكافة الأجواء الجميلة، خصوصاً أنني لمست عاطفة كبيرة من اللبنانيين أمثالكم، لقد جعلتموني أرى أشياء جدا جميلة، وسأكون حزيناً، بعض الأحيان أشعر بالسعادة وبالراحة لأنني كقائد كتيبة عندما تنتهي مهمتي أشعر أن عبئاً إنزاح عن كاهلي من حيث المسؤولية الملقاة على عاتقي وإنني بحاجة لأن أرتاح، ولكن في نفس الوقت أشعر بحزن بالغ لأنني سأترك بلدي الثاني لبنان وشعبه الذي أحببته، وأتمنى أن أعود مجددًا إلى لبنان وبأي صفة كان».
كما أكد آب أن «التقديمات التي منحتها الكتيبة الكورية في منطقة إنتشارها، هي صغيرة، خصوصاً أن لبنان عام 1950 قدم لكوريا الجنوبية مبلغ خمسين ألف دولار دعما للإعمار بعد إنتهاء الحرب بين الكوريتين، والمبلغ هذا في حينه كان بالنسبة للكوريين كبير جداً، لأن بمساعدة لبنان والستين دولة المشاركة في الأمم المتحدة استطاعت كوريا أن تصبح ثالث أقوى قوة إقتصادية في العالم».
شرف الدين
بدوره رد عبد العزيز شرف الدين على العقيد آب قائلاً: «لقد إستطعت أن تتدخل إلى قلوبنا من خلال تعاملك الودي والطيب مع الجميع وأخلاقك العالية وتهذيبك، نحن نفكر كيف لنا أن لا نلتقي بك مجدداً، حقاً هذا أمر محزن ونحن نتأسف أنك سوف تغادر لبنان».
تابع «إن الأعمال التي قامت بها الكتيبة الكورية في الجنوب، هي صفحة بيضاء بتاريخ العلاقات الكورية اللبنانية، وإن الأجيال ستبقى تذكر لكم هذه الإنجازات».
من جهته، تمنى علوان شرف الدين أن يسلك العقيد «ها» الذي سيخلف العقيد آب نفس الخطى التي سلكها سلفه، وتمنى حتى لو إستطاع إعطاءه لمحة عن كيفية التعاطي مع المواطنين في جنوب لبنان، وأن يستمر التنسيق مع وسائل الإعلام لما له من أهمية من خلال تسليط الضوء على إنجازات الكتيبة.
وفي ختام الزيارة وجه العقيد «آب» دعوة لأسرة صوت الفرح الى حضور حفل الإستلام والتسليم بينه وبين القائد الجديد العقيد ها جونغ سيك في الخامس عشر من الشهر الحالي.
  

السابق
الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي تختتم ورشتها في صور
التالي
مؤسسة الأقصى تطلق حملة ضد هدم المغاربة