الجسر: كلام ميقاتي عن موقف نصرالله مدخل لفتح باب تمويـــــل المحكمة

 رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر أن "إشارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في كلامه الصحافي أمس الى أن "مجرد دعوة "حزب الله" مجلس الوزراء الى التصويت على التمويل هو كلام إيجابي"، صحيح منطقياً، ويمكن أن يشكل دخلاً الى فتح باب لتمويل المحكمة"، لافتاً الى اننا "ننتظر ترجمة الالتزام بالتمويل". واكد في حديث لـ "المركزية" "أن الرئيس ميقاتي لن يستقيل، لأن الراعي الاساسي لهذه الحكومة هدفه وضع يده على البلاد، وبالتالي لن يفتح باب الاستقالة لانه لا يضمن عودة إمساكه من جديد بمفاصل الحياة السياسية والامنية للبلاد". واشار الى ان "موقفنا من طاولة الحوار سبق واعلناه، فأي حوار يجب ان يكون له هدف محدد، فإذا اردنا حقيقة الدعوة الى حوار جديد علينا تنفيذ جدول اعمال الحوار القديم".

وقال "قبل ان نحمّل طاولة الحوار أثقالاً جديدة لننجز اولاً بند الاستراتيجية الدفاعية، فعندما يعلن الجميع استعدادهم الذهاب الى الحوار هذا يعني اعترافهم بوجود مشكلة ما".

وعن المبادرة العربية لحلّ الازمة السورية ختم الجسر قائلاً "هذه المبادرة هي لخير سوريا وشعبها على السواء، ومن الخطأ تفويت هذه الفرصة"، لافتاً الى ان "الايام ستحكم على ما إذا التزم النظام السوري فعلياً بالمبادرة ام نظرياً". 

السابق
شربل يسحب فائض عناصر قوى الأمن لحماية السياسيين
التالي
خوري: تمويل المحكمة يقرره مجلس الوزراء