أوتازيـا: لا تهديدات ضد اليونيفيل

أكد قائد القطاع الشرقي في «اليونيفيل» الجنرال الإسباني فرناندو أوتازيا «عدم وجود أي تهديدات مباشرة ضد قوات اليونيفيل في ضوء الهجمات التي تعرضت لها في وقت سابق». كلام أوتازيا جاء خلال لقائه امس، قائد قائد منطقة الجنوب الإقليميه لقوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي في مكتبه في سرايا صيدا الحكومية. وقد استمر اللقاء لأكثر من ساعة، حيث علم أن البحث تناول «سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والأجهزة الأمنية اللبنانية، لتثبيت الاستقرار في منطقة جنوب الليطاني». وأكد أوتازيا أن «الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق الدائم مع الأجهزة الأمنية اللبنانية من جيش وقوى أمن داخلي في سبيل تثبيت الاستقرار والهدوء في الجنوب».

ونفى أوتازيا «إمكان حدوث حرب بين لبنان وإسرائيل في ضوء التطورات الجارية في المنطقة العربية»، مؤكدا أن «الوضع هادئ تماما في الجنوب». أما بالنسبة للخروقات الإسرائيلية المتكررة على جنوب لبنان، فلفت إلى أن «دور اليونيفيل هو رصد تلك الخروق لرفعها إلى الأمم المتحدة، لاتخاذ الموقف الحازم في شأنها». وقال: «إن اليونيفيل هدفها الأساسي توفير الاستقرار وضبط الأمور للحفاظ على الهدوء بين الجانبين».
من جهته، شدد العميد الأيوبي على «استعداد قوى الأمن الداخلي لتقديم كافة التسهيلات والحماية للحفاظ على سلامة قوافل اليونيفيل».  

السابق
السانت جود يحذر منتحلي صفة من جمع تبرعات لصالحه
التالي
وهاب يناشد حلّ ملف كساد موسم الزيت في حاصبيا