قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل زار العميد الايوبي

زار قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب اللبناني الجنرال "فيرناندو يوتيرس ديزو اوتازو"، قائد منطقة الجنوب الاقليمي لقوى الامن الداخلي العميد منذر الايوبي في مكتبه في مبنى السرايا الحكومية في صيدا، تم خلاله العرض لسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والاجهزة الامنية اللبنانية لتثبيت الاستقرار في منطقة جنوب الليطاني. وابدى الايوبي استعداد قوى الامن الداخلي لتقديم كافة التسهيلات والحماية للحفاظ على سلامة قوافل اليونيفيل.

واكد قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل اوتازو "ان الزيارة تأتي في اطار التعاون والتنسيق الدائم مع الاجهزة الامنية اللبنانية من جيش وقوى أمن داخلي في سبيل تثبيت الاستقرار والهدوء في الجنوب".

وردا على سؤال عن الخروق الاسرائيلية المتكررة على جنوب لبنان، اكد اوتازو "ان دور اليونيفيل هو رصد تلك الخروق لرفعها الى الامم المتحدة لاتخاذ الموقف الحازم في شأنها فيما بعد".

وتابع اوتازو قوله:"ان اليونيفيل هدفها الاساسي توفير الاستقرار وضبط الامور للحفاظ على الهدوء بين الجانبين".

ونفى اوتازو "امكانية حدوث حرب بين لبنان واسرائيل في ضوء التطورات الجارية في المنطقة العربية"، مؤكدا "ان الوضع هادىء تماما في الجنوب".

كما نفى اوتازو "وجود اي تهديدات مباشرة ضد قوات اليونيفيل في ضوء الهجمات التي تعرضت لها في وقت سابق".

اخيرا قدم الايوبي لأوتازو درعا تذكاريا يحمل شعار قوى الامن الداخلي. كما قدم اوتازو درعا مماثلا للعميد الايوبي يحمل شعار قوات اليونيفيل.  

السابق
لقاء بين قبلان وحسن شدد على نبذ التعصب
التالي
عون التقى وفدا فرنسيا اشتراكيا