طورسركيسيان: الإستقرار في القوانين الانتخابية ضرورة “النسبية” صــــعبة فـــــــــي لــــبنان

 رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب سيرج طورسركيسيان أن "من غير المنطقي أن يتغير قانون الانتخاب باستمرار في بلد ما، فالإستقرار في القوانين الانتخابية ضرورة للناس وللناخبين".

وقال في حديث اذاعي "ما يحصل هو ان كل فريق يأتي إلى السلطة يغيّر القاعدة الناخبة كلها، ويسعى إلى تغيير الطاقم السياسي داخل منطقة معينة خسر فيها إنتخابياً في السابق، فيغيّر قانون الانتخاب ويطبق النسبية بأفكار جديدة يعتبر أنها اصلاحات، ولكنها في الواقع تغيير لطبقة سياسية ووضع حد لطبقة سياسية".

واوضح ان "هناك آراء عدة في شأن النسبية مطروحة للنقاش، وكل قانون انتخابي يتوجب اتخاذ قرار في شأنه في مجلس الوزراء وبالثلثين، ثم إحالته الى مجلس النواب لدرسه في اللجان".

واعتبر ان "النقاش الاساسي سيكون في مجلس الوزراء، وكما تبين لنا اليوم من الصحف، فإن بعض الوزراء لم يفهموا كيفية احتساب النسبية، ومن هنا تظهر مدى صعوبة تطبيق هذا النظام في بلد معقد انتخابيا مثل لبنان". 

السابق
مخيبر: غياب الموازنة 6 سنوات مهزلة
التالي
“الديلي تلغراف”: حماة مدينة الخوف والأشباح

طورسركيسيان: الإستقرار في القوانين الانتخابية ضرورة

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب سيرج طورسركيسيان في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"، أنه "من غير المنطقي أن يتغير قانون الانتخاب باستمرار في بلد ما، فالإستقرار في القوانين الانتخابية ضرورة للناس وللناخبين".

وقال: "إن ما يحصل هو ان كل فريق يأتي إلى السلطة يغير القاعدة الناخبة كلها، ويسعى إلى تغيير الطاقم السياسي داخل منطقة معينة خسر فيها إنتخابيا في السابق، فيغير قانون الانتخاب ويطبق النسبية بأفكار جديدة يعتبر أنها اصلاحات، ولكنها في الواقع تغيير لطبقة سياسية ووضع حد لطبقة سياسية".

واوضح ان "هناك آراء عدة بشأن النسبية مطروحة للنقاش، وكل قانون انتخابي يتوجب اتخاذ قرار بشأنه في مجلس الوزراء وبالثلثين، ثم إحالته على مجلس النواب لدرسه في اللجان".
وقال: "ان النقاش الاساسي سيكون في مجلس الوزراء، وكما تبين لنا اليوم من الصحف، فإن بعض الوزراء لم يفهموا كيفية احتساب النسبية، ومن هنا تظهر مدى صعوبة تطبيق هذا النظام في بلد معقد انتخابيا مثل لبنان".

وعن الجلسة التشريعية اليوم، أشار إلى "ان الخلافات السياسية واردة وموجودة دائما في مجلس النواب، وبالتأكيد اللجان هي المكان الاساس للكلام عن كل الامور الحساسة المطروحة في أجوائنا السياسية، وهذا امر طبيعي، وبالتأكيد سيكون هناك نوع من التشنج في الكلام. ومجلس النواب يجب ان يكون المكان الاساس لتبادل الآراء، سواء أكانت حادة ام غير حادة".  

السابق
يعاقبن جنسياً في زيمبابوي
التالي
هندي لديه 39 زوجة وعائلته الأكبر في العالم