نقولا: على وزير الداخلية الابتعاد عن العنتريات والقيام بواجباته

  اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب نبيل نقولا، في مداخلة عبر قناة "الجديد" ان وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل "يجهل القوانين اللبنانية. عندما أقول إن هناك فرعا للمعلومات يتصرف كما يحلو له، فكيف يمكن لمعالي الوزير أن يحولني إلى النيابة العامة، كنت أتمنى لو أن وزير الداخلية لديه اطلاع اكثر بالقانون"، داعيا إياه إلى "الابتعاد عن "العنتريات" والقيام بواجباته بحماية المواطنين وتطبيق القوانين".

ورفض نقولا دعوة الوزير شربل النيابة العامة للتحقيق معه، لأن "كلامه عن فرع المعلومات، ومن خلال تصرفات وسام الحسن أصبح ميليشيا، هو مخالف للقانون 17 تنظيم قوى الأمن الداخلي"، سائلا "من يحاسب الوزير شربل عندما يصرح للاعلام عن عودة التفجيرات، هو وزير داخلية، من واجبه قمع أي تفجير قبل أن يقع".

وقال: "يبدو ان الوزير شربل يجهل القوانين ولا يعلم أنه ليس بامكان وزير تحويل نائب إلى النيابة العامة التمييزية، خصوصا في حكم ممارسته لحقوقه وواجباته وسلطته الرقابية، ونسي أن في إمكاني طرح الثقة به". معتبرا ان "شربل تصرف وكأنه لا يزال ضابطا في قوى الأمن الداخلي، بدل ان يسأل وسام الحسن واشرف ريفي وبعض ضباطه الذين يتجاوزون القوانين".

وردا على سؤال كيف تدهورت العلاقة مع الوزير شربل بعد اجماع كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان والنائب ميشال عون على تنصيبه وزيرا للداخلية، قال نقولا: "كنا مغشوشين". 

السابق
“اسوشيتد برس”: إكتشاف منشأة نووية جديدة في سوريا
التالي
مجلس الوزراء ملتئم في بعبدا