هاشم: العماد عون لم يرفض تمويل المحكمة بل أعطى فتوى لها

 رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب عباس هاشم أن رئيس التكتل النائب ميشال عون "لم يشنّ هجوماً" على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "بل وصّف وضع ميقاتي وطرح المواضيع كما هي".
وفي حديث تلفزيوني سأل هاشم: "أيُعقل أن يقول الرئيس ميقاتي في احدى المرات إنه ليس هناك إلا السُنّة عندما طالب العماد عون بمحاسبة بعض الموظفين الذي يخالفون القوانين؟".
أضاف هاشم: "يحرص العماد عون على تفضيل المصلحة العامة على كل المصالح، ولا كبيراً لديه الا الله لأنه حرّ ونظيف، ولذلك هو قوي". ورداً على سؤال بشأن الخلافات التي تحصل داخل مجلس الوزراء، أجاب هاشم: "داخل الحكومة هناك عصف فكري وتعدد للآراء، لكن في النهاية هناك توصل الى نتيجة واحدة".
اما بشأن تمويل المحكمة الخاصة بلبنان، قال هاشم: "العماد عون لم يرفض تمويل المحكمة بل أعطى فتوى لها وحل، وعندما يتم تصحيح مسارها تحل المشكلة". وتعليقاً على المقال الذي كتبه رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة مخاطباً فيه الرئيس السابق للمحكمة الدولية انطونيو كاسيزي الذي وافته المنيّة، قال هاشم: "الرئيس السنيورة يعتذر من كاسيزي لكثرة ما ضغط عليه لفعل امور خلافاً للقوانين". ورداً على سؤال حول علاقة التكتل برئيس الجمهورية ميشال سليمان، اجاب: "العلاقة جيدة مع فخامة الرئيس سليمان". 

السابق
كنعان: تمويل المحكمة يجب ان يذهب في سياق الدستور والأصول والقانون
التالي
الجسر: قبول التمييز في قضية فايز كرم لا يعني البراءة أو اسقاط الحكم