المرعبي: فليموّل “حزب الله” المحكمة من المال الايراني الطاهر

 دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي ""حزب الله" الى دفع تمويل المحكمة من المال الطاهر الإيراني ليزيده طهرا ويحقق العدالة"، كما طالب رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بـ"دفع مستحقات المحكمة من المال الذي أخذه معه الى فرنسا وفتح به حسابات مصرفية"، مشدداً على ان "المحكمة الدولية أنشئت لنستطيع العيش في بلدنا بكرامة وعدالة ولكي لا نشعر بأننا مستضعفون".

وقال في حديث لـ موقع "المستقبل الالكتروني" "حزب الله قام في مرحلة ما قبل العام 2000 بواجب وطني لحماية البلد ودحر الإحتلال، وهذا الامر مقدر له. لكن بعد ذلك لم تعد هناك حاجة لسلاحه الذي بقي منتشراً في الشوارع والازقة".

وإذ اعتبر ان "السلاح سيرتد سلبيا على حامليه بالدرجة الأولى"، أكد "أننا لا نستطيع النهوض بمجتمع في ظل وجود السلاح الذي يشكل عبئاً على مجتمعنا ووضعنا الإقتصادي".

وعن أحداث لاسا، أوضح أن "حزب الله لديه مخطط ومصلحة عليا يحاول تنفيذهما بمساعدة النائب عون والمجموعة الإنتحارية التي معه"، لافتاً الى ان هذه الممارسات "تطرح التساؤل عما إذا كان "حزب الله" حريصاً على وجود الآخر وإبقائه آمناً"؟، ام يريده ان يكون ملحقاً بالحزب الذي يتصرف بعنترية وفوقية وبطريقة فوق بشرية"؟، محملاً "حزب الله" مسؤولية تهديد العيش المشترك في لبنان وعدم تمكين الدولة من بسط القوانين المرعية في أي نزاع يطرأ".

وعن شبكة ترشيش التابعة لسلاح الإتصالات في حزب الله، أسف المرعبي لتصرف "حزب الله بتسلط وتعنّت وجبروت على اللبنانيين كافة ويوماً بعد يوم"، مؤكداً ان الحزب "يزرع في كل الوزارات والمراكز الامنية والعسكرية شبكات له لخدمة مصلحته العليا الإيرانية- السورية- اللهية".

وعن التعديات السورية للأراضي اللبنانية وصمت الحكومة تجاهها لفت الى ان "اللبنانيين لا ينتظرون من حكومة بشار الأسد وأحمدي نجاد ان تأخذ موقفاً من التعديات السورية على السيادة اللبنانية"، واصفاً حكومة الرئيس نجيب ميقاتي بـ"الحكومة الميتة والضرب بالميت حرام".
 

السابق
“الاندبندنت”: الوضع في وسط سوريا يقترب من حرب طائفية
التالي
سمعان: الصحناوي يعيش في عالم آخر و”حزب الله” هـددنا بـ7 أيار آخر