الكتيبة الكورية قدمت مولدا كهربائيا للجيش

 قدمت الكتيبة الكورية العاملة في "اليونيفيل"، ومقر قيادتها منطقة صور، مولدا كهربائيا للكتيبة 72 في الجيش اللبناني، خلال احتفال أقيم في قيادة الكتيبة 72 في منطقة صور برعاية قائد الكتيبة الكولونيل كيم تيه آب. وحضر قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس وقائد اللواء الخامس في الجيش العميد شربل أبو خليل وضباط من الكتيبة الكورية والجيش.

استهل الاحتفال بالنشيدين اللبناني والكوري، ثم بإزاحة الستارة عن الهبة. وألقى قائد الكتيبة الكورية كلمة قال فيها: "تستطيع الكتيبة الكورية تنفيذ مهماتها وتكليلها بالنجاح بفضل دعم الجيش اللبناني والتنسيق معه". ووعد بأن الكتيبة الكورية ستستمر بتنفيذ نشاطاتها من أجل السلام والاستقرار في لبنان والوقوف إلى جانب اللبنانيين في كل الأوقات".

وقال إن الكتيبة الكورية "لا تقدم فقط هبات مولدات كهربائية وسيارات ومعدات وبضائع، بل تسعى أيضا من أجل الحفاظ على علاقة وطيدة مع الجيش اللبناني من خلال تجديد منظمة النادي الوطني في تموز الماضي واتفاق بناء شبكة الإتصالات في آب وغيرها من الوسائل لدعم الجيش اللبناني".

بدوره، ألقى العميد طليس كلمة عبر فيها عن تقديره لدعم الكتيبة الكورية، وقال: "سيستمر الجيش اللبناني بتعزيز العلاقات مع الكتيبة الكورية".

واختتم الاحتفال بكوكتيل وتبادل دروع تذكارية بين الكولونيل تيه آب والعميد طليس. 

السابق
قباني دعا الى اقامة صلاة الغائب على روح الامير سلطان
التالي
وزير خارجية فرنسا: النظام السوري سيسقط لكن هذا الأمر قد يستغرق وقتا