مقررات سيدة الجبل إلى وثيقة وطنية جامعة في مؤتمر مسيحي ـ إسلامي مرتقب

بحسب شخصية مسيحية شاركت في مؤتمر سيدة الجبل، فإن المؤتمر نجح في تحقيق الهدف المرجو من ورائه، اي اطلاق دينامية سياسية داخل البيئة المسيحية، تخرج هذه البيئة من محليتها السياسية الى آفاق الحراك العربي، بدليل النقاش الذي شهده المؤتمر حول الخيارات الوطنية الكبرى والدور المسيحي ضمــن اطــار هــذه الخيــارات.

ونفت هذه الشخصية لـ «الأنباء» ان تكون الغاية من المؤتمر انشاء حزب سياسي اسمه حزب «سيدة الجبل» ولا العودة الى أطر مسيحية وترسيمات طائفية بعد الربيعين اللبناني والعربي.

مؤكدة ان المطلوب هو التفاعل مع هذه الثورات التي تضع بدماء شبابها «الشرق الأوسط الجديـــد» الأمــر الــذي يجعل منـــه صناعــة محليــة بــإرادات وطنيــة صافيـــة.

وأشارت هذه الشخصية الى ان هدف المجتمعين بعد اقرار الوثيقة بصيغتها النهائية في 27 الجاري بتحويلها إلى وثيقة وطنية جامعة في مؤتمر اسلامي ـ مسيحي موسع يرجح ان ينعقد في فندق البريستول قبل ان يعملوا في مرحلة لاحقة على تحويلها إلى وثيقة عربية عبر عقد مؤتمر عربي لم يحدد مكانه.

وفي سياق آخر، علمت «الأنباء» ان قيادة تيار المستقبل طرحت فكرة عقد مؤتمر وطني عام تشارك فيه كل مكونات المعارضة وتضع خلاله رؤية واحدة الى «ربيع العرب» والمرحلة المقبلة لبنانيا واقليميا، وان هذه الفكرة لاتزال قيد البحث.  

السابق
هذا ما عاد به وفد حزب الله من موسكو
التالي
مخيم عين الحلوة يغرق في توتر أمني بعد مؤتمر فتح