زهرا: هل يسهم “حزب الله” في مالية الدولة ليتحكم بالبلد؟

 رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا في حديث الامين العام لـ "حزب الله" السّيد حسن نصرالله امس تذكيراً "بالمقولة الشهيرة "اللي ما بيستحي بيقول شو ما كان""، و سأل"عن مدى إسهام فريق "حزب الله" في مالية الدولة كي يتحكموا به إلى هذا الحد"؟ و كم يدفعون ضرائب و جمارك و يدعموا المالية العامة كي يبدوا مثل هذا الحرص على المال العام"؟ ويدعوا إلى ان يدفع المتحمسون للمحكمة من جيوبهم الخاصة"؟

وسأل في حديث اذاعي "كيف يحق لفريق من اللبنانيين ان يجرّ كل البلد والحكومة اللبنانية وسلطاتها الدستورية إلى موقفه الخاص وكأنّه قدر يجب ان يستسلم له كل اللبنانيين"؟، وقال: "نضع هذا السؤال في رسم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي عليه ان يختار بين ان يمنع من ان يكون رئيس حكومة فعلياً ويوافق على ان يستمرّ غطاء لحكومة ليست حكومته ومشاريع ليست مشاريعه".

اضاف " كلام نصرالله مسعى إضافي مكشوف و صريح مضمونه انّهم يريدون ان يكون لبنان متواجها مع الشرعية الدولية و مانعا للوصول إلى العدالة في جرائم الإغتيال، بالإضافة إلى ممارسات يومية آخرها ما سمعناه في جلسة لجنة حقوق الإنسان من ان الحزب قادر ان يفعل ما يشاء".

و عن لقاء سيّدة الجبل اكّد زهرا "اننا يجب ان نضع هذا اللقاء في إطاره الطبيعي والصحيح، فهذا اللقاء في نسخته الثامنة وتأسيس جمعية تمثّل المجتمع المدني المسيحي في لبنان وتواكب ما يجري على الساحة اللبنانية والعربية، هو تأكيد على انّ المسيحيّ ووجوده وإستمراره ينطلق ويرتكز على ريادته و إنفتاحه وتفاعله، ولا يرتكز إطلاقا على تصنيفه كفريق اقلّوي يحتاج إلى حماية، وهذا هو المنطلق لعقد هذه اللقاءات دورياً، والمنطلق الأوّل لربيع بيروت كان النداء الأوّل للمطارنة الموارنة في 20 ايلول 2000 و المسيحيّ لا يستطيع ان يرى نفسه بعيدا عن ربيع العرب وما يجري فيه، و هذا هو الوجود المسيحيّ الفعلي في الشرق ان يتفاعل مع محيطه وما يجري فيه لأن الجمود يوازي الموت لدى المسيحيّ".

وجدد التأكيد ان "بكركي صاحبة ثوابت تاريخية صنعها جميع البطاركة وهي لكل اللبنانيين ولكل الشرق ايضا".
 

السابق
أوغاسبيان استغرب كلام نصرالله عن “التصويت”: هـل يوافقه ميقاتـي الرأي؟
التالي
نقولا: مرسوم يسمح لـ “سوليدير” بإقامة شبكة اتصالات ضد أي خط غير شرعي ينشأ على الأراضي اللبنانيــة