الحاج حسن :الربيع العربي هو ربيع فلسطين وانصهار الأمة في بوتقة واحدة

شدد وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، في خلال رعايته حفل تخريج الطلاب الناجحين في المرحلة المتوسطة، في ثانوية "الإمام الباقر" في الهرمل، وفي حضور فعاليات وحشد من الأهالي، على "ضرورة العمل بالوحدة الإسلامية المسيحية والوحدة الإسلامية الإسلامية، ونبذ العصبيات والفروقات، مؤكدا على "أننا في قلب التحدي والمواجهة، بين استهداف أميركي لموقع المقاومة لدورها، ومستقبل لبنان، ومن يظن أن أميركا حريصة على طرف في لبنان بمن فيهم 14 آذار فهو واهم، لأن أميركا لا تحرص سوى على مصالحها، ومصالح إسرائيل، والباقي بالنسبة إليها جسر عبور تتخلى عنه وتنسفه".

وقال: "ان لبنان في قلب المواجهة، وليس على الحياد، بل خيار بين من يريد للمنطقة ولبنان الحرية والسيادة والاستقلال، ومن يريد أن نبقى في دائرة التبعية والإدارة من الخارج، ويكون عندنا واجهات كحكام".

أضاف: "عندما نتحدث عن موقع لبنان، فلا نتحدث عن تبعيته لمحور المقاومة، بل هو قلبها، ليس بالمعنى الحزبي، بل هو في قلب مقاومة المشروع الأميركي القائم على التفتيت والهيمنة والتفوق الإسرائيلي، وإثارة الحساسيات".

وسأل "الذين يتحدثون عن الحرية والسيادة، لماذا تتوقف كل مفاهيمهم عند فلسطين، ولماذا عندما يتحدثون عن احترام القرارات الدولية، لا يأتون على ذكر القرار 194، وأن هناك أرض مسلوبة في فلسطين ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي لبلدة الغجر".

كما سأل عن الخطاب التحريضي على الفتنة الذي يبث من خلال الكثير من وسائل الإعلام، دون أن تذكر فلسطين، فالمال العربي تحضر فيه فلسطين بنسبة قليلة، فيما يحضر الخطاب الفتنوي ليل نهار".

وحذر "من مخطط لجعل الربيع العربي بعيدا عن فلسطين يتسلل الإسرائيلي من خلاله، لأن الربيع العربي هو ربيع فلسطين والقدس والوحدة وانصهار الأمة في بوتقة واحدة، وليس أن تستفيق العصبيات وتصبح الغرائز هي المحرك، كما يجري في بعض الأبواق، ربيع ليس فيه مكان لانتداب واحتلال اقتصادي أو سياسي".  

السابق
كائن فضائي يظهرفي غابات الأمازون البرازيلية
التالي
بشار سيرحل لكن ليس غدا او بعد غد