تقليد أوسمة لللكتيبة الإندونيسية

إلى ذلك اعتبر قائد القطاع الشرقي في قوات اليوينيفيل البريغادير جنرال فيرناندو دي اوتازو، أن قوات اليونيفيل ومن ضمنها الوحدة الاندونيسية ساهمت بشكل كبير في تعزيز السلام العالمي عبر الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل تحقيق السلام في هذه المنطقة.
كلام الجنرال دي اوتازو جاء خلال رعايته حفل تقليد "وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام" لضباط وجنود الكتيبة الإندونيسية، في عدشيت القصيرـ مرجعيون، وذلك "تقديراً لجهودهم المستمرة في حفظ السلام والاستقرار، وتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية للسكان المحليين في الجنوب اللبناني".
وحضر الاحتفال سفير اندونيسيا في لبنان ديماس سامودرا رام، ممثل بعثة الأمم المتحدة في لبنان أنطوني اميليني، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس، قادة وضباط مختلف الوحدات الدولية المشاركة في قوات اليونيفيل المعززة في القطاعين الشرقي والغربي، قائد الكتيبة الإندونيسية، ضابط الاعلام في الكتيبة الرائد بانو كوسوارو، ورؤساء بلدات ومخاتير، وفاعليات ومدعوون من منطقتي مرجعيون وحاصبيا.

وبعد دخول الفرق المشاركة في الاحتفال وانتظامها في صفوف متراصة مستظلة رمز بلادها "نسر الغارودا"، رفعت راية الأمم المتحدة، والعلمان اللبناني والإندونيسي، على وقع موسيقى نشيد الأمم المتحدة، والنشيد الوطني اللبناني الذي ردده الجنود الاندونيسيون، ثم النشيد الوطني الإندونيسي.
ثم قلّد الجنرال دي اوتازو وسام خدمة السلام لعناصر الكتيبة 1029، وألقى كلمةً اعرب فيها عن فخره واعتزازه بإنجازات الكتيبة ، منذ بدء انتشارها في جنوب لبنان، منوها بدورها في تعزيز الأمن في منطقة عملياتها، وتقديم الخدمات الطبية، وإقامة دورات في اللغة الانكليزية والمعلوماتية لتحسين الموارد البشرية في منطقة انتشارها.
وفي الختام، جرى عرض عسكري رمزي لجنود الكتيبة في باحة نسر الغارودا، على وقع رقصة شعبية اندونيسية لعناصر الكتيبة المشاركة في الاحتفال.   

السابق
معالجة أزمة الأمن الغذائي في الصومال
التالي
اللواء المدرع 188..والنحس يرافقه منذ 1948 إلى شاليط !!