انقاذ صياد روسي من جزيرة غير مأهولة

تمكن صياد سمك روسي من البقاء على قيد الحياة لمدة 17 يوما على جزيرة صغيرة غير مأهولة في البحر الابيض التابع للمحيط الشمالي المتجمد بعدما شرب مياه الامطار واكل الطحالب بناء على ما اعلنه بعد يومين من انقاذه. وفي شريط فيديو متوافر على الموقع الالكتروني لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الشعبية يوضح سيرغي غانيوشيف (25 عاما) كيف ان زورقه جنح في الاول من اكتوبر الجاري عندما كان يجمع الطحالب التي تستخدم لاغراض طبية. وقال: "كنت وحيدا في الزورق عندما هبت العاصفة. انقلب الزورق وتحطم كليا بارتطامه بحاجز صخري". وقد اضطر الى السباحة في مياه شبه متجمدة للوصول الى اليابسة التي كانت عبارة عن جزيرة مساحتها 500 متر مربع.

واضاف: "امضيت 17 يوما على الجزيرة. هاتفي النقال تبلل وتعطل ولم يكن بحوزتي اي مؤن او مياه او عيدان ثقاب" موضحا انه يدين ببقائه على قيد الحياة الى مياه الامطار والطحالب التي كان يأكلها. وفي حين تتدنى الحرارة مساء وخلال الليل لتصل الى الصفر تقريبا في الخريف في هذه المنطقة الواقعة في اقصى الشمال الروسي, كان يمضي لياليه في حفرة اقامها بنفسه ويغطي نفسه بألواح خشبية لتحميه من البرد والرطوبة.

وقال: "امضيت الايام العشرة الاولى اترقب مجيء سفينة ما. ومن ثم بدأت اقتنع اني سأمضي بقية ايام حياتي على هذه الجزيرة". وفي صبيحة اليوم السابع عشر سمع الصياد الذي كان فقد الامل واصابه الوهن, هدير مروحية. فيما تظهر المشاهد التي صورها منقذو وزارة الحالات الطارئة الروسية من المروحية رجلا يلوح بيديه وسط جزيرة صغيرة جدا للفت انتباه المنقذين. وانقذ سيرغيي غانيوشيف صدفة, فطاقم المروحية كان يبحث عن شخص اخر مفقود منذ 13 اكتوبر الجاري.  

السابق
مشعوذة تخلص الناس من لعنة المجوهرات !!
التالي
اعتصام للطلاب كلية ادارة الاعمال في النبطية