الأمين: ربيع لبنان في دولة مدنية

بدعوة من جمعية "الفكر والحياة" وبحضور النائب كاظم الخير، رئيس اتحاد بلديات المنية مصطفى عقل، رئيس بلدية العيون عمر مراد، أحمد محمود الخير، المحامي علي الغول، بالاضافة الى العديد من فعاليات المنطقة أقيمت محاضرة في بحنين (المنية) للزميل علي الأمين تحت عنوان الربيع العربي وصداه اللبناني.

وبعد ترحيب بالحضور وتقديم لرئيس الجمعية الشيخ صالح حامد، تناول الزميل الأمين في محاضرته الربيع العربي مبدياً تفاؤله بما ينجزه الربيع العربي، مشيرا الى ان المخاض صعب ودام لكنه يؤسس لمسار تاريخي جديد عنوانه المواطن والكرامة والحرية، واذ نوّه بالتجربة التونسية والمصرية والليبية.

دعا الى مزيد من التضامن مع الشعب السوري وثورته والى مساندتها في وجه دموية النظام وعنفه، مبدياً استغرابه لما وصل اليه بعض الشارع العربي من تقاعس، ولا سيما الشارع اللبناني منه، هذا الشارع الذي كان يرفد الثورات في جميع انحاء العالم ولو بالكلمة والموقف. وختم بالقول ان صدى الربيع العربي في لبنان لا يمكن ان يكون في قدرة اللبنانيين على تجاوز الاستقطاب الطائفي والمذهبي، عبر انتفاضة مدنية تتجاوز العقدة الطائفية ونظامها المدمر عبر ترسيخ مفهوم الدولة المدنية. وفي الختام تلى الندوة نقاش وحوار مع الزميل الامين.
  

السابق
فتفت: لوضع حد لتجاوزات مهددة لحرية الاعلام
التالي
قبلان:لنتضامن عربا ومسلمين لحفظ كرامة الشعب الفلسطيني