حمادة: تقصير الحكومة في حماية حقوق الانسان ظهر في الاعلام

 وجه النائب مروان حمادة، في تصريح أدلى به لدى خروجه من جلسة مجلس النواب تحيتين، وقال: "الاولى، انضم فيها الى الزميل علي عمار في تحية الى الشعب الفلسطيني باستعادته أسراه أو بعضهم من سجون العدو الاسرائيلي، اما التحية الثانية فهي للشعب السوري المناضل لانتفاضته المباركة، لثورته في كل مدينة وقرية ودسكرة، لصموده في سجون الظالم القابع في دمشق والذي تمتد يداه اليوم الى الارض اللبنانية والى شوارع لبنان لاختطاف السوريين اللاجئين الى هنا".

أضاف: "ان السؤال الذي قدمه الاستاذ ايلي كيروز هو عنوان لحملة كبرى سنقوم بها في كل المحافل محليا وعربيا ودوليا، هنا في المجلس وفي الاعلام، وقد ظهر في الاعلام اليوم ما يفضح الحكومة ويفضح وزارات الداخلية والعدلية والدفاع وغيرها في تقصيرهم في حماية حقوق الانسان في لبنان. ان هذا البلد تنتفي أسباب وجوده عندما يسلم أناس من اجهزته الامنية لاجئين اليه لكي يقضى عليهم على الحدود او داخل السجون السورية".
واعتبر "ان الشعب السوري المناضل الذي يستمر في صبره وفي قتاله ضد النظام الغاشم سيجد في الغالبية الكبرى من الشعب اللبناني الدعم المستمر. وليس موقف لبنان في الجامعة العربية الا وصمة عار اضافية على دبلوماسيتنا الحالية حيال الربيع العربي. من هنا من مجلس النواب نقول لكل فرد في سوريا وكل فرد في فلسطين انه من مفارقات الزمن ان يتلازم النضال ضد العدو الغاصب المحتل مع نضال الشعب العربي ضد الدكتاتوريات التي تاجرت بفلسطين لتقمع شعوبها". 

السابق
قاسم هاشم: تشابك العلاقات بين لبنان وسوريا يحتم علينا التعاطي بحكمة
التالي
سليمان: المرحلة الاولى من تبادل الاسرى يجب ان تكون عبرة لاسرائيل