قطاع الشباب في الشيوعي: ندعم الجامعة اللبنانية ونؤيد هيئة التنسيق النقابية في كل مطالبها المحقة

  أعلن قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني في بيان اليوم دعمه "الدائم والثابت للجامعة اللبنانية كمؤسسة وطنية، وللحقوق المطلبية والأكاديمية التاريخية للأساتذة والطلاب على السواء، والتي صادرتها الحكومات المتعاقبة".

ورفض "زج المطالب المحقة للاساتذة والطلاب في أتون المهاترات السياسية القائمة في البلد"، داعيا الى "النظر الى هذه المطالب على انها حق مشروع يجب تلبيته".
وشدد على "تطبيق القوانين بدءأ بإعادة تشكيل مجلس الجامعة، أي تعيين العمداء وتطبيق قانون الـ66 الذي يحدد آلية الترشيحات على مستوى العمداء وممثلي الأساتذة ومندوبين للحكومة".

وطالب "بإعادة الانتخابات الطالبية لكل فروع الجامعة اللبنانية وفق قانون انتخاب نسبي عصري موحد ضامن التمثيل الديموقراطي لمختلف الطلاب وإعادة احياء الاتحاد الوطني لطلاب الجامعة اللبنانية كاطار نقابي وطني جامع للطلاب".

وأكد "الدعم الكامل لهيئة التنسيق النقابية في مطالبها المحقة لما فيه من مصلحة للشعب اللبناني، ورفضا للتسوية المذلة التي قام بها الاتحاد العمالي مع السلطة، والمسماة زيادة الحد الأدنى للأجور، وبالتالي ندعو جميع شباب لبنان وطلابه الى المشاركة في الاضراب والتظاهرة التي دعت اليها هيئة التنسيق النقابية الاربعاء في 19/10/2011". 

السابق
ماروني: “التمـويل” عزّز موقع ميقاتي سنّياً وعون مسيحياً
التالي
سليمان: اقرار اللامركزية الادارية التي تشكل خطوة اصلاحية بامتياز