الحريري عرضت سندات الملكية في التعمير

موضوع انجاز سندات الملكية لبيوت منطقة تعمير عين الحلوة – صيدا كان موضوع بحث في اجتماع عقدته النائبة بهية الحريري امس في مجدليون في ضوء صدور القانون رقم 3489 القاضي بالغاء التخطيط العائد لمحلة الدكرمان العقارية التي تقع ضمنها منطقة التعمير.
وشارك ممثل وزارة المال ماهر المقدم، محافظ الجنوب بالانابة نقولا بو ضاهر، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيسة دائرة التنظيم المدني في صيدا آية الزين، رئيس بلدية المية ومية الياس فرنسيس ورئيس بلدية درب السيم مارون جحا، ومستشار رئيس بلدية صيدا محمد الزين وعضو المجلس البلدي محمد قبرصلي ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية زياد حكواتي.
وبعد البحث في كل المراحل التي مرت بها القضية وما صدر في شأنها من مراسيم وقرارات وصولا الى مرسوم الغاء التخطيط السابق، جرت مناقشة الخطوات التالية التي ستتم بالتعاون مع وزارة المال تمهيداً لتلزيم المشروع من طريق دائرة المساحة في الوزارة. وتقرر عقد اجتماع آخر بين البلدية ووزارة المال والتنظيم المدني للمتابعة.
واستقبلت الحريري في مجدليون مدير البرامج في المكتب الاقليمي للاونيسكو في بيروت جو كريدي في حضور السعودي و"تناول البحث واقع مدينة صيدا القديمة والتطور الذي شهدته منذ انعقاد مؤتمر المدن الساحلية الذي نظمته الاونيسكو وبلدية صيدا العام 2001 حول المدينة القديمة".
واكدت الحريري "اهمية توحيد الجهود والطاقات من اجل النهوض بالمدينة القديمة والحفاظ عليها بما تمثل من غنى تاريخي وتراثي وحضاري وسياحي" وقالت: "اصبح من الضروري الانتقال من مرحلة الرعاية الاجتماعية الى التمكين الاجتماعي لأبناء المدينة القديمة والاونيسكو شريكة اساسية في هذا التمكين".
وكانت استقبلت مديرة مشروع الانماء التربوي في وزارة التربية ندى منيمنة، ثم رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري.

السابق
“حزب الله” نصح بتأجيل الموازنة لتأجيل “المعركة”
التالي
حرب وشهيب: كلام علي عن خطف العيسمي تضمن تحريضاً وريفي تعاطى بمسؤولية