قبيسي حذر من محاولة لتقسيم المنطقة تحت عناوين مذهبية وطائفية

 رعى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في اقليم الجنوب النائب هاني قبيسي حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في ثانوية الشهيد مصطفى شمران التابعة لمؤسسات امل التربوية في البيسارية، في باحة الثانوية، في حضور رئيس مجلس ادارة مؤسسات أمل التربوية الدكتور رضا سعادة واعضاء مجلس الادارة، وفد من قيادة اقليم الجنوب في الحركة، فاعليات تربوية وبلدية واختيارية وذوي الطلاب المكرمين.

استهل الاحتفال بالنشيدالوطني ونشيد "أمل"، بعدها ألقت الطالبة رانيا كنيار كلمة الطلاب المكرمين.

ثم القى مدير ثانوية الشهيد مصطفى شحران ابراهيم يونس كلمة المؤسسات شدد فيها على ضرورة "وعي اهمية التربية في صياغة الانتماء الوطني".

قبيسي

والقى النائب قبيسي كلمة الرعاية هنأ في مستهلها الطلاب بنجاحهم وتفوقهم، متمنيا ان "يتجاوز الطلاب وذويهم المعوقات الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق المزيد من التفوق والنجاح".

وتحدث عن "المخططات والمؤامرات الاميركية التي تستهدف المنطقة من خلال السيناريو الاميركي الجديد القديم الذي يحاول من خلاله الاميركيون الايقاع بين الاشقاء وبين دول المنطقة لمصلحة اسرائيل ومشروعها العدواني في المنطقة"، وقال:"ان المشروع الاميركي واضح المعالم وهو ان دل على شيء انما يدل على جهد مكشوف من اجل زراعة الشقاق والفتن والتفرقة بين دول المنطقة وبين المسلمين انفسهم . انهم يريدون للعرب ان يتقاتلوا في ما بينهم من اجل ان تبقى اسرائيل وحدها القوية والسيدة في المنطقة".

اضاف: "المطلوب من كل القيادات العربية والاسلامية أعلى درجات الوعي لتفويت الفرصة على مشاريع الفتن الاميركية الاسرائيلية والحؤول دون اغراق المنطقة في أتون الاقتتال لفتن الطائفية، وقطع الطريق امام اي محاولة لتقسيم المنطقة تحت عناوين مذهبية وطائفية"، مؤكدا "انحياز حركة "أمل" الى جانب مطالب العمال والمعلمين والفقراء"، مشيرا الى "ان ما تحقق مؤخرا ليس الا مدخلا لتحقيق كل المطالب التي تحقق الامن الاجتماعي والاقتصادي للبنان"، لافتا الى "ان البعض في الداخل كان يحاول استغلال الاضراب لاثارة الشغب".

بعدها وزع قبيسي الشهادات على لطلاب المكرمين. 

السابق
حايك: كفى هدرا للطاقات والانجرار وراء الفتن
التالي
قاسم هاشم ل14 أذار: كفى تلاعبا بمصير لبنان