سعودي يمتنع عن قيادة السيارة تضامناً مع النساء

قرّر شاب سعودي الامتناع عن قيادة السيارة لمدة أسبوع والاستعانة بسائق المنزل وسيارات الأجرة ليعيش تجربة المرأة في عدم تمكنها من القيادة.
وذكر الشاب أن قراره عدم قيادة السيارة لمدة أسبوع والاستعانة بسائق المنزل ليس تأييدًا لقيادة المرأة السيارةَ أو تعاطفًا معها، بل تجربة عملية ومحاولة عيش في الظروف نفسها التي تعيشها المرأة السعودية.
يقول الشاب ريان على موقع "تويتر": "اليوم الأول كانت التجربة صعبة إلى حد ما، لكن استطعت أن أتجاوزها، بيد أنني اضطررت إلى انتظار عودة السائق من إيصال والدتي إلى عملها لأتقاسم المشوار مع شقيقتي التي كانت متجهة إلى العمل وأوصلتني في طريقها؛ ما جعلني أتأخر عن العمل نصف ساعة".

يضيف: "كثير من أصدقائي يسألونني عن شعوري وما الاختلاف الحاصل، غير أن يومين ليسا كافيين للرد على تساؤلات كبيرة"، مشيرًا إلى أنه بات يحدد مواعيد لخروجه وعودته من المنزل، والتنقل من مكان إلى آخر؛ لكون السائق مرتبطًا بإيصال جميع أفراد عائلته.
وصف مستخدمون لـ"تويتر" مبادرته بالجيدة إذ قد تغير تفكير عدد كبير من الشبان والإحساس بالمعاناة التي تواجهها المرأة السعودية؛ فقال أحدهم: "لو عاش معارضو قيادة المرأة السعودية السيارةَ التجربة ثم بنَوا قراراتهم على أرض الواقع هل يستمرون في رفضهم مطالب النساء بالقيادة؟". وأشارت تعليقات مشارِكة إلى أن تجربة الشاب أضحت حديث الطالبات داخل الجامعات، مرحباتٍ به في ظلّ المعاناة التي تعيشها المرأة.   

السابق
وايضاً ترعى افتتاح طريق داخلية في حناويه
التالي
ستيف جوبز المقبل، هل يكون صينياً؟