إعمار 348 منزلاً بتمويل إماراتي في برج الشمالي

تفقد وفد من "جمعية الهلال الأحمر الإماراتي" برئاسة أحمد المزروعي، يرافقه وفد من الجمعية أمس، مخيم اللاجئين الفلسطينيين في البرج الشمالي، مطلعاً على مشروع الإعمار الذي مولته الجمعية، وشمل 348 منزلاً في المخيم.
ورافق الوفد في الجولة مسؤول "العلاقات مع الممولين العرب" في "الأونروا" بيتر فورد، ومدير مكتب منطقة صور فوزي كساب، وكان في استقباله أمين سر "اللجنة الشعبية" في المخيم جلال شهاب، ومدير مكتب المخيم في الوكالة رائف أحمد وفعاليات. وأكد المزروعي على "أهمية المشروع المنفذ من جانب الجمعية، الذي يساهم في رفع المعاناة عن اللاجئين، مشيراً إلى "إمكانية تقديم المزيد من التمويل في المستقبل، لاستكمال أعمال الاعمار والترميم في المخيم".
من ناحيتها، عبرت "اللجنة الشعبية"، التي سلمت المزروعي مذكرة تشرح واقع المخيم والمنازل الآيلة للسقوط، عن تقديرها للمبادرة وتنفيذ أعمال الإعمار.
وبعد جولته في المخيم، شكر المزروعي "الأونروا" كشريك، وكل من ساهم وأشرف على أعمال تأهيل المساكن في المخيم، معتبراً "المشروع خطوة أولى، ستليها خطوات أخرى للمساهمة في التنمية الاجتماعية للأخوة الفلسطينيين".
من جهته، اعتبر المدير العام لـ"الأونروا" في لبنان سلفاتوري لومباردو أن "الهلال الأحمر الإماراتي هو أحد المانحين العرب الأساسيين. نحن ممتنون للغاية لتمويله مشروع إعادة تأهيل المنازل في مخيم البرج الشمالي ممّا يسمح للكثير من العائلات اللاجئة العيش في بيئة لائقة وصحية. وتبقى إعادة تأهيل المساكن في جميع المخيمات واحدة من الأولويات الرئيسية بالنسبة للاجئين وللوكالة على حدٍّ سواء".  

السابق
سوريا بخير !!
التالي
السعودي يعمل على حلّ مشكلة فندق صيدون