“الوطن”: إجراءات فعلية ضد إيران بعـد انكشاف مخطط اغتيال الجبير

 كشف مسؤول حكومي اميركي رفيع المستوى لـ صحيفة "الوطن" السعودية عن "تفاصيل تحرك الولايات المتحدة الأميركية لحشد تأييد دولي لفرض عقوبات اقتصادية على إيران وعزل الحرس الثوري الإيراني وجيش القدس، بعد انكشاف مخطط اغتيال سفير السعودية في واشنطن عادل الجبير". وأوضح أن "العقوبات ضد إيران أمر جدي للغاية، ولو لم يكن هناك عمل استثنائي استخباراتي لكان من الممكن أن تذهب أرواح بسبب هذه المؤامرة، والولايات المتحدة بدأت فعلياً في اتخاذ إجراءات ضد إيران، كحظر خدمات السفر الشخصية وتحويل الأموال".

وقال المسؤول "لسنا الوحيدين في هذا الإجراء، هناك دعوة لجميع الشركاء الدوليين لفرض هذا الحظر وسيكون هناك إجراءات جدية تجاه تصرفات إيران، وهناك دول رحبت بفرض العقوبات بسبب نشاطات إيران والسلوكيات المقلقة وعلى سبيل المثال سلوكياتها في البرنامج النووي"، مشيراً إلى أن "التآمر على اغتيال السفير السعودي على أراضي أميركا يعتبر جريمة ومخالفة لجميع القوانين الدولية المتعلقة بحماية السفارات، وهي تصنَّف ضمن الجرائم التي تستهدف شخصيات تتمتع بحماية دولية، وإيران طرف في هذه الاتفاقية وقامت بخرقها".

وكشف المسؤول الأميركي عن "بدء تحركات أميركية دبلوماسية في عدد من العواصم وحتى الأمم المتحدة في نيويورك لشرح خطورة ما قامت به إيران".

وختم "تحركاتنا هي لاستباق أي تحرك من الجانب الإيراني لمحاولة التخلص من مسؤوليتها تجاه هذه العملية، وسنسعى لكسب عدد من الحلفاء في تأييد جميع العقوبات ضد طهران وتصعيد قضيتها". 

آخر تحديث: 14 أكتوبر، 2011 4:08 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>