تجمّع حواريون في زيارة حوارية في كنسية للروم الأرثوذوكس

إستمراراً لنشاطات تجمّع حواريون الشبابي, قامت مجموعة من الشباب والشابات بزيارة تعارفية وحوارية ل كنيسة القدّيس نيقولاوس للروم اللأرثذوكس في منطقة البقاع الغربي-مشغرة ,وكان في إستقبالها الأب زاكي التن وبحضور فعاليات من البلدة وأعضاء البلدية وإمام البلدة الشيخ عباس ديبة.

وهناك أكّد الأب التنّ على علاقات الود و المحبة التي تسود بين المسلمين و المسيحيين حيث يتشاركون في الافراح و الأتراح لأن ما يجمعنا أكبر بكثير مما يفرقنا طالما أن الاسلام دين الرحمة و المسيحية دين الحب و الرحمة و الحب يؤديان الى نفس الطريق .
من جهته أكد الشيخ عباس ديبي على دور الشباب في تعزيز هذا التعايش و نشره من أجل حماية الوطن و القيام به من براثن الضغينة و الضعف و التفرقة الى افق المحبة و الحوار و الانفتاح و القوة لبناء مجتمع ناجح و متماسك.
ونوّه الأب التّن والشيخ ديبي وفعاليات البلدة بمبادرة التجّمع وباركوا إنطلاقته متمنّين للشباب المنطلقين من خلاله كل التوفيق والنجاح في الوصول إلى الأهداف المرجوة,آملين أن يكون هناك مزيد من التواصل والتفاعل في المستقبل وإقامة الأنشطة والعمل الميداني في البلدة وقرى الجوار ,واضعين إمكانياتهم في تصرف التجمّع في كل ما يحتاجه هناك لإنجاح عمله.

و قد تم تقديم رسالة محبة باسم التجمع الى الكنيسة مع هدية عبارة عن المصحف و كتاب في آفاق الحوار الاسلامي المسيحي لسماحة العلامة المرجع محمد حسين فضل الله.
  

السابق
اميركية قتلت امرأة حامل بجنينها !!
التالي
ممنوع على الأطفال نفخ البالونات في أوروبا