بلدية ميمس تطلب إنهاء خدمات فريق المساحة

رفض المجلس البلدي في بلدة ميمس أمس، أعمال التحديد والتحرير لفريق المساحة، الذي كان قد باشر أعماله منذ نحو سنة، بعدما تبين أن ذلك الفريق تجاوز صلاحياته وأوقع الجهات المحلية المسؤولة، وأصحاب الأملاك في حال من الإرباك والضياع.
موقف البلدية، جاء خلال اجتماع تشاوري للمجلس البلدي، ناقش خلاله أعمال التحديد والتحرير الجارية، بحيث توقف عند ما أسماها بـ«تجاوزات فريق التحرير»، وبعد التداول خلص المجلس لقرار حمل الرقم 436، اعتبر «رئيس فرقة التحديد والتحرير ع. ل.غير متعاون. ويعتبر المجلس أن فرقة المساحة قد تجاوزت صلاحياتها في تحديد الأملاك العامة». كما طلب المجلس من السلطات المختصة «إنهاء خدمات فرقة المساحة المكلفة بأعمال التحديد والتحرير في بلدتنا ميمس».

وأشار رئيس البلدية غسان أبو حمدان إلى أن قرار البلدية جاء، بعد تلقيها سلسلة اعتراضات وشكاوى من أبناء البلدة خاصة المعمرين منهم، الذين انتابهم القلق ويحرصون على عدم ضياع مساحات واسعة من خراج بلدتهم، إضافة إلى أملاك عشرات المواطنين المهاجرين منذ فترة طويلة»، مؤكداً على أنه يتابع الموضوع «بكل جدية مع كل الجهات المعنية المسؤولة، لتفادي مثل تلك الأخطاء غير المبررة، والتي يصعب تصحيحها في حال إنجاز المساحة بكل معاملاتها في الدوائر العقارية».
  

السابق
كان عبقرياً ويشبهني..راسلته مراراً وردّ بشكراً
التالي
اجتماع تنموي للجان الشعبية في حاصبيا