هبة إيطالية لمدارس رامية و مروحين

سلمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية في الجنوب مولد كهرباء مزود بكاتم للصوت وخزان سعة مئة ليتر من المحروقات لمدرسة رامية الحدودية كما زوّدت غرفة الكمبيوتر في مدرسة مروحين بتمديدات الUPS .
وقد جرى التسليم برعاية العقيد غايتانو كاتالانو، مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري في الكتيبة الإيطالية، وحضور مدير مدرسة رامية الأستاذ نمر عيسى ومدير مدرسة مروحين الاستاذ حسين شبلي وعدد من الضباط الدوليين.
يهدف المشروعين الإيطاليين إلى " دعم مئتي طالب الذين يتابعون دراستهم في كلتا المدرستين قرب الحدود الجنوبية، من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي والأكاديمي بشكل ممتاز".
مدير مدرسة رامية الاستاذ نمر عيسى نوه بدور الكتيبة الإيطالية في سبيل دعم الإستقرار في الجنوب وخصوصاً وقفوهم إلى جانب طلاب مدارس المنطقة ومساندتهم في تحديد القدرات والمهارات والمساهمة في تحسين ورفع مستوى التأهيل العلمي والثقافي .
من ناحيته مدير مدرسة مروحين الاستاذ حسين شبلي شكرالجنرال دي تشيكو والعقيد كاتالانو على هذه اللفتة وشدد على أهمية وجود الإيطاليين في المنطقة وخصوصاً حفاظهم على العلاقات التاريخية الثقافية والحضارية بين الشعب اللبناني والإيطالي.
من الجدير ذكره، أن لواء أوستا القادم من جنوب إيطاليا، يقود حالياً القطاع الغربي في اليونيفيل والكتيبة الإيطالية في الجنوب، ضمن مهمة ليونتي 10.
  

السابق
الفتنة الطائفية في مصر على أجندة لقاء سيدة الجبل
التالي
مصر المحروسة