كاليفورنيا تمنع القاصرين من استخدام السولاريوم

أصبحت كاليفورنيا الولاية الأميركية الأولى التي تمنع القاصرين من النفاذ إلى غرف تسمير البشرة (السولاريوم) المعروفة بمساهمتها في الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بموجب قانون أصدره حاكم كاليفورنيا جيري براون.

ولم يرضخ الحاكم الذي يتمتع القسم الجنوبي من ولايته بأشعة شمس قوية على مدار السنة تقريبا، للحجج التي قدّمها العاملون في مجال التسمير الاصطناعي الذين اعتبروا القانون السابق كافياً، لا سيّما أنه يستوجب إذنا من الأهل بالنسبة إلى القاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 14 والـ 18 عاما.

وقالت وندي كيي دي سيليغ، المسؤولة عن اتحاد الأبحاث حول سرطان الخلايا الصبغية (ميلانوما)، إن "قرار كاليفورنيا القاضي بمنع من هم دون الـ 18 عاما من النفاذ إلى غُرَف تسمير البشرة، هو خطوة في الاتجاه الصحيح للحَد مِن نشاط بلا جدوى يطرح مخاطر كبيرة على الصحة".

وأضافت: "أثبتت دراسات عدة أن التسمير الاصطناعي يساهم في الإصابة بسرطان الجلد، وخصوصا الميلانوما، الذي يمكن أن يكون مميتا".

وفي الولايات المتحدة الأميركية، يعتبر الميلانوما السرطان الأكثر شيوعا في أوساط النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و29 عاما.

ورَحّب السيناتور الديموقراطي تد ليو بقرار الحاكم، مشيرا إلى أن قرار المنع هذا يحظى بدعم أطباء وممرضات ومنظمة "أميريكان كانسر سوساييتي" المعنية بمكافحة السرطان  

السابق
واكيم: مسألتان خطيرتان في مشروع قانون الانتخاب مخالفة الدستور واعتماد معيار انتخاب كل طائفة نوابها
التالي
الرياضة تُقلّل من نوبات الصداع النصفي