ريفي في اجتماع لجنة حقوق الإنسان: العيسمي وآل جاسم خطفوا بسيارة السفارة السورية

كشف اللواء أشرف ريفي المدير العام لقوى الأمن الداخلي أمام لجنة حقوق الانسان النيابية، ان ملفا متكاملا أرسل الى القضاء العسكري حول خطف السوريين الأربعة من آل جاسم، وفيه ان هؤلاء خطفوا بسيارات تابعة للسفارة السورية في لبنان، وبواسطة عناصر أمنية لبنانية مكلفة حماية السفارة. وقال ريفي الذي مثل وزير الداخلية مروان شربل في اجتماع اللجنة ان قوى الأمن الداخلي عاقبت عناصرها مسلكيا، وبقيت العقوبة الجنائية رهن قرار المحكمة العسكرية. واعترض بعض نواب حزب الله على كلام ريفي واعتبروه كلاما سياسيا، فرد عليهم بالقول انه يتكلم من موقع المسؤولية، وليس من موقع رئيس جمعية خيرية.
وعن خطف نائب الرئيس السوري الاسبق شبلي العيسمي من عالية أوائل الصيف الماضي، قال اللواء ريفي ان عملية خطف العيسمي تمت بذات الطريقة التي خطف بها آل جاسم.

وفي موضوع خطف جوزف صادر الموظف في طيران الشرق الاوسط، قال ريفي ان أحد المخبرين لدى قوى الأمن الداخلي أفاد بعد حصول عملية الخطف بأن الخاطفين توجهوا بالباص الذي خطفوه الى الضاحية الجنوبية. وهنا اعترض نواب حزب الله وقالوا ان الضاحية مفتوحة للجميع، فحصلت مشادة بينهم وبين النائب الكتائبي سامي الجميل الذي ذكر نواب الحزب بعدم استطاعة القوى الأمنية التحقيق بالانفجار الاخير الذي حصل في الضاحية الا بعد 18 ساعة.  

السابق
إتحاد كلّ الأوهام
التالي
تعزيز القبضة الإيرانية على لبنان