فضل الله: بالحوار تحل المشاكل والعدو يريد تجزئة بلادنا لحساب مشاريعه

 اعتبر العلامة السيد علي فضل الله، أننا نعاني من الذين يفكرون بحجم طائفتهم أو مذهبهم، مؤكدا أن الحوار هو الوسيلة لحل كل المشاكل.

وحذر العلامة فضل الله خلال حفل تكريمي اقامه على شرفه النائب السابق احمد عجمي في العباسية بحضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال وامام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود و وممثلين عن مفتي صور وجبل عامل وحشد من الفاعليات "من أن العدو يريد أن يغرقنا ويمزقنا لكي يدخل من خلال خلافاتنا، وأن يكون له موطئ قدم لإثارة الفتنة في واقعنا، ولإشغالنا بمشاكلنا، من أجل تمرير مخططات تقسيمية وتفتيتية، وبذلك يمكن له أن يتحرك بخططه ومكائده التي يكيدها للبنان، لأنهم يريدون تجزئة بلادنا لحساب مشاريعهم."

وقال: "قيمة هذا اللقاء وهذا الانفتاح على بعضنا البعض، أننا نستطيع من خلاله أن نواجه المذهبية والعشائرية والقبلية المغلقة. واوضح "إن المطلوب أن يكون هناك حوار جدي بين الحكام والشعوب"، مثمنا وعي الشعوب، ومحذرا "من اللصوص الذين يريدون أن يسرقوا منجزات الشعوب لكي يصلوا إلى أهدافهم ويحققوا مشاريعهم وغاياتهم".

عجمي
بدوره النائب السابق عجمي، رحب بالسيد فضل الله وبالحضور وقال:"اننا اليوم نكرم علم من اعلام العلم, الذين ساروا على درب الائمة الصالحين واهل البيت".

وتابع:"نأمل ان نرى مع السيد فضل الله واخوانه المخلصين للدين تجمعا للقيادات الروحية بمساعيه لا تفسخا، وان يكون الدين هو السبيل الصحيح لجمع الكلمة وتوحيد قادات الشعوب والمصلحين ضد الاعداء المتربصين ومن الكثيرين الذين ينهشون من روح وفكر وجسد اوطاننا وشعوبها وبمساعدة من هؤلاء المسؤولين من حكامها بدلا من واجب الحفاظ عليها".

وختم عجمي:"ان الغرب لا يأتينا منه ما يسر القلب، فقد تآمروا بتمزيق بلادنا بمؤامرة " سايكس بيكو", وتخوف من "سايكس بيكو اخرى في بلادنا حيث سيسهل اكلها وتمزيقها, وحيث يفسح لهم بتفسيخ الشعوب العربية بمسلميها ومسيحييها ليسهل عندها نهب الثراوات وامتصاص الدماء ودحر الشعوب لمصلحة الصهاينة واسرائيل واميركا".

كما تليت قصائد شعرية للشاعر عبد الكريم بحسون ولعدد من الشعراء.
 

السابق
كرامي: تمويل المحكمة “لن يمشي” لا في مجلس الوزراء ولا في مجلس النواب
التالي
سليمان: لوضع تصور معيشي يضمن مصلحة الجميع حتى ولو كان غير مثالي