جمعية شباب صور نحو الغد ومؤتمر حول حوادث السير

جاءت مبادرة جمعية شباب صور نحو الغد بالتنسيق مع بلدية صور و كافة الجمعيات النقابية، والصحية والإجتماعية والثقافية في المدينة للعمل سويا من أجل وضع استراتيجية وقائية للحدّ من حوادث السير في المنطقة وذلك من خلال مؤتمر نظمته الجمعية وبحضور جمعية اليازا.
بدايةً كان الإفتتاح مع كلمة الجمعية ألقتها السيدة فاتن العلي مديرة المشروع مرحبة بالحضور ودعت كل الفاعليات الحاضرة للتعاطي مع الموضوع بجدّية للوصول إلى خطة وآلية عمل مستقبلية مكملة لهذا النشاط.

بعدها قام السيد قاسم شعلان منسق المشروع بإلقاء محاضرة عن حوادث الطرق وسلامة السير مع شرح كامل للخطوات اللازم اتباعها في حال وقوع اي حادث وكيفية التصرف السليم، مع عرض لفيديو مناورة حية قام بها شباب العباسية مع مركز قسم الإسعاف للصليب الأحمر اللبناني في صور و فيديو لإحدى المناورات التي قامت بها جمعية اليازا بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني.

من ثم قدم نائب رئيس جمعية اليازا الدولية السيد جو دكاش لمحة عامة عن جمعية اليازا وانطلاقتها وملخص عن حوادث السير في لبنان ولمحة عن قانون السير الجديد التي عملت على إعداده جمعية اليازا.
في ختام هذا المؤتمر كان هنالك جلسة حوارية بين المشاركين تناولت أسباب حوادث السير التي تحصل في مدينة صور، مع توصيات من المشاركين توجهوا فيها الى البلدية ونقابة السائقين العموميين والجهات السياسية في المنطقة وذلك للعمل على حل هذه الأزمة، منها ما هو موجه للسيد قاسم محمد شبلي رئيس نقابة السائقين العموميين في صور والتي تدعوه إلى المطالبة بتفعيل دور شرطة البلدية بفرض مخالفات السير وايجاد حلّ للسيارات الخصوصية الغير مرخصة للنقل العام.

والمطالبة أيضاً بتكثيف حملات التوعية عن حوادث السير وأهمية التقيّد بقوانين السير من قبل الجمعيات الأهلية. ومن إحدى التوصيات التي أضافتها جمعية اليازا هي اضافة المراقبة الالكترونية في المدينة فتتم ضبط المخالفات بشكل دقيق وتنفيذ العقوبات بحق مرتكبيها للحفاظ عى السلامة العامة.
  

السابق
القادري: المحكمة ليست مالا بل عدالة وقضية شهداء لقانون انتخابات يعتمد على روحية اتفاق الطائف
التالي
أحداث سورية إلى خواتيمها