تحصينات وأشغال للعدو مقابل مارون الراس

شدد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من إجراءاته الأمنية في الأماكن والمواقع المتاخمة للسياج الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، خاصة في محور الغجر ـ العباسية، وصعوداً نحو المزارع المحتلة، حيث سُجلت حركة تعزيزات عسكرية "إسرائيلية" باتجاه مزارع شبعا عبر الطريق الالتفافية في وادي العسل، انطلاقاً من سهل الحولة – بانياس، بهدف تحصين ودعم المواقع "الإسرائيلية" المتقدمة، على جبهة المزارع المحتلة، رافقتها تحركات للمركبات العسكرية داخل الجزء المحتل وقرب البوابة لبلدة العباسية المحتلة وعلى طريق الغجر – العباسية وعلى مدخل عين التينة في مزارع شبعا. كما شوهدت جرافتان للعدو تعملان على تحصين الموقع "الإسرائيلي" المقابل لبلدة مارون الراس في ظل مواكبة من 15 جندياً "اسرائيلياً".

وظهر أمس حلق الطيران الحربي "الإسرائيلي"، على ارتفاع متوسط، منفذاً طيراناً دائرياً فوق مناطق مرجعيون وحاصبيا في القطاع الشرقي، وصولاً إلى البقاع فالشمال، متزامناً مع تحليق طائرة استطلاع من طراز MK من دون طيار في أجواء المنطقة.
ميدانياً، استمر العدو في تأهيل الشريط الشائك وصيانته على طول الخط الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، من مستعمرة مسكفعام نزولاً إلى محلة الثغرة قبالة مدخل عديسه الشمالي، حيث عملت ورشة عسكرية على إصلاح السياج وصيانته والبوابة الحديدية وتفقد أجهزة الإنذار المتطورة وكاميرات المراقبة المثبتة على السياج وعند نقطة المراقبة، وسط إجراءات أمنية مشدد من قبل جنود العدو الذين راقبوا التحركات في الجانب اللبناني. في وقت شوهدت دورية أخرى عند عبارة كفركلا تعمل على صيانة أجهزة التحسس المثبتة على السياج الشائك.

وفي محور المطلة، تفقد عدد من جنود العدو موقع بوابة فاطمة العسكري المشرف على قرية كفركلا وعلى طول الطريق المحاذي للسياج الفاصل، وشوهدت عناصر مشاة "إسرائيلية" بحماية عربتي "هامر" مدرعتين، في محيط الموقع تستطلع التحركات في الجانب اللبناني، قابلتها تحركات للوحدة الإسبانية التي تتمركز في محيط البوابة وعلى طول السياج الفاصل بمؤازة الجيش اللبناني عملت على مراقبة ما يجري في الجانب "الإسرائيلي".   

السابق
علماء الشيعة السعوديون يستنكرون العنف ويتوسطون لتهدئة الأوضاع في العوامية
التالي
بلدية الظل في ارزي .. الاولى في تطبيق النسبية