عبدالله: استعدنا مكانتنا الدولية ولا عودة الى الوراء

 نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين اليوم، ضمن فاعليات "خميس الاسرى" اعتصاما أمام مقر بعثة الصليب الاحمر الدولية في بيروت، تضامنا مع التحركات الدولية التي تنظم داخل الوطن وخارجه مع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية. شارك فيه سفير دولة فلسطين في لبنان الدكتور عبد الله عبد الله، أمين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، منسق عام الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق معن بشور، ممثلو مؤسسات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني.

والقى ابو العردات كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عاهد فيها الاسرى والمعتقلين ان "يبقوا على سلم اولويتنا وجدول اعمالنا"، مطالبا "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والامم المتحدة والبرلمانات العربية والاسلامية ان يعلنوا تضامنهم مع الاسرى والمعتقلين وفضح السياسات الاسرائيلية".

الزين

وطالب الامين العام لاتحاد المحامين العرب عمر الزين الصليب الاحمر الدولي ب"العمل الجاد لانهاء هذه التصرفات والجرائم التي ترتكب بحق الانسانية، وان تضع جميع المؤسسات في اجندتها وبرامجها قضية الاسرى باعتبارها الجزء الاهم من القضية المركزية وهي قضية فلسطين".

حمود

ودعا ممثل "حزب الله" الشيخ عطاالله حمود الى: "وقف كل اشكال التفاوض مع العدو قبل حل قضية الاسرى والمعتقلين، إشعار العرب والمسلمين باستعمال أوراق الضغط التي يملكونها تجاه الولايات المتحدة واسرائيل من بترول ونفظ وقطع العلاقات ووقف المعاهدات الامنية والاقتصادية حتى تحقيق الهدف، تحريك المجتمع الدولي عبر اقامة مؤتمر عربي يتداعى اليه الملوك والرؤساء للضغط على العدو، تعميم الاضراب الذي دعا اليه الفلسطينيون على العالمين العربي والاسلامي على الاقل لمدة يوم يتوقف فيه العمل ويشهر فيه الاحتجاج على الملأ لكي يفتضح الموقف الاسرائيلي امام العالم بصورته الحقيقية، اعتماد خيارالمقاومة التي جربت في لبنان وذلك من خلال اعتقال جنود اسرائيليين لأن العدو لا يفهم الا لغة القوة، ان نتعلم من عدونا نفسه كيف تعاطي هو مع قضية اسراه جلعاد شاليط ورون اراد واسرى السلطان يعقوب ومن حلفاء عدونا".

البشتاوي

واعتبر ممثل تحالف القوى الفلسطينية حمزة البشتاوي ان "معركة الامعاء الخاوية معركة مستمرة بمزيد من الدماء والدموع ولكن النهاية هي حرية فلسطين وحرية كافة اسرانا". وقال: "ان المجتمع الدولي والمؤسسات لا معنى لمطالبتهم بالحرية وحقوق الانسان دون ان تكون قضية اسرانا هي في سلم اولوياتكم".

عبد الله
من جهته، قال عبد الله: "ان معركتكم اليوم هي معركة ضمن النضال الفلسطيني المتواصل الذي لن يتوقف ما دامت ارضنا محتلة واسرانا معتقلين، ان فلسطين استعادت مكانتها الدولية ولن تسمح لاي احد ان يعيدها للوراء. نقول للمجتمع الدولي الذي يريد للحرية والديمقراطية ان تنتصر ولحقوق الانسان ان تصان، ان المعيار الحقيقي لاقوالكم هو ما يجري في فلسطين سجون وقرى ومزارع ومخيمات".

أضاف: "ان المعركة ستتواصل وان هذه الخطوة ستتبعها خطوات تفرض عزل العدو ونزع الشرعية عن اجراءاته وظلمه بتصميمنا ووحدتنا وانتمائنا لفلسطين".

وألقيت كلمات للمشاركين طالبت "المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب قضية الاسرى، والجامعة العربية باتخاذ اجراءات ومواقف تساعد على عزل العدو الاسرائيلي وانتزاع شرعيته".

وختم الاعتصام بتسليم مذكرة الى مندوب الصليب الاحمر الدولي في بيروت. 

السابق
عماراستنكر الاعتداء على مبنى الميكانيك
التالي
مصدر قضائي: مسألة تمويل المحكمة سياسية بحتة لا علاقة لها بالقضاء او الامن