الداعوق: تمويل المحكمة يحل بالحوار

 أكد وزير الاعلام وليد الداعوق في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر"، أن " مسألة تمويل المحكمة تحل بالحوار الهادىء والرصين الذي يؤدي الى مزيد من التشاور لتبيان مصلحة لبنان، أي سنرى أين مصلحة لبنان وكيفية العمل في هذا الموضوع".

وقال: "إن لبنان وقع على معاهدات دولية عدة ولديه التزامات دولية ربما تكون لمصلحة لبنان ولا يمكن لنا، كما قال رئيسا الجمهورية العماد ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي، أن نكون انتقائيين بتنفيذ هذه الالتزامات وان نأخذ ما يعجبنا ونرفض ما لا يعجبنا ولكن الاهم هو الحوار والنقاش الرصين الهادىء البعيد عن الاضواء وهذا في رأيي يؤدي الى نتائج".

وعما إذا كان هذا الموضوع سيؤدي الى تطيير الحكومة،أجاب:"لا أتصور اننا سنصل الى هذا الأمر طالما هناك حوار ونقاش، وسنرى اين تكمن مصلحة لبنان والحكومة في النهاية تعمل لمصلحة لبنان، وفي رأيي الشخصي ربما تعتبر الحكومة مصلحة لبنان تنفيذ الالتزامات الدولية كافة بما فيها تمويل المحكمة".

وعن سبب عدم اتخاذ مجلس الوزراء موقف من "الدخول السوري" المستمر الى داخل الاراضي اللبنانية، وعن صحة ما أوردته صحيفة "البلد" اليوم ان الحكومة السورية طلبت من الحكومة اللبنانية عدم التشدد باجراءاتها على الحدود، قال: "معلوماتي لا تشير الى ذلك ولم يتم التطرق بالامس الى هذا الامر في مجلس الوزراء لأن الأمر يعالج ربما على صعيد الوزراء المختصين".

وردا على سؤال قال:"لبنان لا يريد اتخاذ موقف من الموضوع السوري، لأنه كما ورد في الاتفاقات بين لبنان وسوريا، لبنان لن يكون لا مقرا ولا مستقرا وكل دولة تحترم سيادة الدولة الاخرى".

وعن غياب حماية الشرعية اللبنانية على الحدود، أجاب:"في هذا الموضوع لبنان يبسط سيادته على كل أراضيه".

وعن الوضع الاقتصادي والاضرابات، قال:"بالنسبة للحكومة موضوع الموازنة عرضه وزير المال محمد الصفدي ولم يستطع أحد درسه بعد بصورة واضحة ودقيقة، كما أن أغلب القرارات التي اتخذت في مجلس الوزراء أمس كانت ذات طابع معيشي والحكومة منكبة على درس كل الملفات المعيشية لما فيه مصلحة المواطن اللبناني. وبالنسبة لزيادة الرواتب في القطاع العام، فقد تم تشكيل لجنة ودائما هناك حوار هادىء ونقاش بين كل الاطراف التي يتم الاستماع اليها ونرى ما هي امكانات الدولة وبالتالي كيف يمكن زيادة الرواتب من دون ان يقابل ذلك موارد للدولة، كما أننا لا نريد فرض زيادة غلاء معيشة لا يستفيد منها المواطن بحيث تعطى من هنا ويأخذها الغلاء من هناك، لذلك يجب ان تكون هذه الزيادة نافعة وناجحة". 

السابق
الحوت: المرجعيات مرتبطة بالشعوب لا بالأنظمة
التالي
غانم: المحكمة قائمة ولا احد يستطيع وقف عملها