اليوم العالمي لـ اللاعنف: صرخة انطلقت من صور

بمناسبة اليوم العالمي للاعنف في 2 تشرين الأول 2011 أقام "نادي شباب صيدا" ضمن مشروع "شاركنا لنغيّر" إحتفالاً تعبيرياً على كورنيش صورشارك به أكثر من 250 شاباً وشابة من 15 جمعية وناد شبابي من مختلف مناطق جنوب لبنان كما وشارك عدداً من سكان المدينة في فعاليات المناسبة.

بعد الترحيب بالحضور بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه عرض فلكلوري من "شباب نادي الغد" في حولا وعيترون. ثم توزع الحضور على مجموعات ليعبر كل منهم عن رفضه لجميع اشكال العنف وذلك بواسطة الرسم، الموسيقى ولوحات تعبيرية هذا بالإضافة الى المشاركة بنقاشات مفتوحة هدفها التوعية من مخاطر العنف، كما و أجريت عدد من المقابلات مع عدد من المشاركين والمارة الذين عبّروا عن رفضهم للعنف بجميع اشكاله قائلين: كفى للقتل، كفى للعنف، فلنقف جميعاً بوجه العنف، إحكي فيا لتخفيا "العنف الجسدي"، الإمرأة كالزجاجة لا تضربها كي لا تنكسر.

إختتم اليوم بالدبكة اللبنانية من كشافة التربية الوطنية- كفر رمان. وإختتم النشاط بدبكة جماعية شارك فها جميع الشباب من الجمعيات المشاركة وهي جمعية الرسالة الزرقاء- صيدا- عيترون- حولا- معركة – طورا ، جمعية كشافة التربية الوطنية- كفررمان، نادي شباب الغد- حولا وعيترون، نادي شباب معركة، شباب صورنحوالغد، نادي شباب إرزي، لجنة شجر وبشر- صيدا، جمعية سما للتنمية- صيدا، نادي شباب طورا، تجمع شباب صديقين، جمعية نداء الأرض- عربصاليم، جمعية سيدات الخيام و نادي Tour in Sour.  

السابق
إلى متى تبقى حياة اللبناني في ساحل العاج على كف عفريت !!؟
التالي
الإستعداد لتدشين أوتوستراد حارة صيدا – مجدليون