الجراح: عندما تتخذ الحكومة قرارا بتمويل المحكمة نقول ان ميقاتي قد وفى بوعده

 التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عضو كتلة المستقبل النيابية النائب جمال الجراح، في حضور منسق "القوات" في البقاع الغربي ايلي لحود.

بعد اللقاء، أثنى الجراح على خطاب جعجع في قداس شهداء المقاومة اللبنانية السبت الماضي، معتبرا "انها كلمة جامعة ووطنية بامتياز لا بل هي وثيقة سياسية للقوات اللبنانية، إنها كلمة لها أبعادها الوطنية والاقليمية وبعدها المسيحي، كما انها تتحدث عن الدور المسيحي الذي يريده المسيحيون لأنفسهم وللبنان، لذا أردت تهنأته على هذا الخطاب".

وردا على سؤال، رأى الجراح "أننا نسمع يوميا كلاما من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بأنه سيقوم بتمويل المحكمة الدولية في كل المحافل وفي كل المناسبات، ولكن بالنسبة الينا العبرة هي في التنفيذ، أي عندما يتخذ مجلس الوزراء قرارا بتمويل هذه المحكمة، عندئذ نقول ان ميقاتي قد وفى بوعده".

أضاف:"من الواضح ان هناك فريقا فاعلا ومؤثرا في الحكومة او بالأحرى الفريق الذي يقود الحكومة، وأعني به "حزب الله" هو ضد تمويل المحكمة الدولية، لكننا نسمع من الرئيس ميقاتي كلاما مختلفا"، لافتا الى "أننا ككتلة تيار المستقبل نحن بانتظار ما سيصدر عن مجلس الوزراء لأن هذه المعاهدة هي مع المجتمع الدولي وترتب علينا التزامات تجاهه، ولا يمكن للبنان إلا أن يفي بالتزاماته أمام مجلس الأمن". 

السابق
الحص: الوحدة الوطنية مفتاح الحل
التالي
الراعي غادر الى الولايات المتحدة: لست رجل سياسة