القوى الايطالية تسلم 4 شاحنات نفايات لـ4 بلديات في قضاء صور

سلم قائد القطاع الغربي في اليونيفيل قائد القوة الايطالية الجنرال دي تشيكو اربع شاحنات لنقل النفايات لاربع بلديات في قضاء صور، هي بلديات: عين بعال والجبين ومروحين ورشكنانيه.

واقيم للمناسبة احتفال في استراحة صور رعاه دي تشيكو وحضره قائمقام صور سعدالله غابي، وقنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي، رئيس اتحاد بلديات القضاء عبد المحسن الحسيني، رئيس تنسيق مركز القطاع الغربي العقيد حمدان حجار ممثلا قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس، رئيس جمعية الحفاظ على البيئة احمد فرج وممثلون عن الجيش اللبناني ورؤساء بلديات وفاعليات صور والمنطقة.

وبعد كلمة شكر وتقدير من الحسيني حيا فيها ايطاليا حكومة وشعبا وجيشا كما حيا اليونيفيل بشكل عام والقوة الايطالية بشكل خاص.

ثم القى الجنرال دي تشيكو كلمة اكد فيها "وقوف ايطاليا الى جانب لبنان والتزام القوة الايطالية العاملة في اليونيفيل بتقديم المساعدة للسكان المحليين"، واشار الى ان "هذه الشاحنات الاربع هي تقدمة من الحكومة الايطالية لابناء هذه القرى للمساهمة في ايجاد حل لاي مشاكل بيئية"، لافتا الى ان "قيمتها تبلغ 106 الاف يورو".

وكشف دي تشيكو عن "تسعة مشاريع بيئية اخرى ستنفذ في الفترة المقبلة للمساهمة في حل المشاكل البيئية والتي تعتبر أولوية بالنسبة الينا"، وقال "نحن على ثقة تامة بأن هذه الهبة تساهم مساهمة فعالة في تسهيل عملية رفع النفايات مما يعكس إيجابا على الظروف المعيشية للمواطنين"، وقال "مرة جديدة تؤكد القوة الايطالية تصميمها الراسخ والتزامها بان تكون قريبة من احتياجات المواطنين في جنوب لبنان بهدف تحسين ظروفهم الحياتية وتأمين الخدمات الاساسية".

وقال ان "اليونيفيل ملتزمة أساسا انجاز مهمتها لايجاد بيئة سليمة وآمنة في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني وفقا للقرار الدولي 1071 الصادر عن الامم المتحدة عام 2006".

واضاف "القوة الايطالية تبذل جهدا كبيرا في دعم السلطات المحلية والمساهمة في التنمية الحلية التي تعتبر مستقبل افضل للأجيال الشابة في هذا البلد الجميل لبنان"، شاكرا "الاهالي تعاونهم مع القوات الدولية الايطالية".

بدوره شكر القنصل سقلاوي قائد القوة الايطالية دي تشيكو ولايطالية الهبات التي تقدمها لبلديات الجنوب"، وقال "ان ما تقدمه ايطاليا من مساعدات ستبقى ذكرى الى الابد في فكر الجنوبيين".

وفي الختام سلم دي تشيكو وسقلاوي مفاتيح وأوراق الشاحنات الثبوتية لرؤساء البلديات الذين أهدوه بدورهم دروعا تقديرية.
  

السابق
السقوط في الامتحان
التالي
سعادة: الراعي يعبّر عن هواجس القسم الأكبر من المسيحيين