فتفت: التزام لبنان التعهدات الدولية حاجة لبنانية

 اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت ان " القمة الروحية التي عقدت امس في دار الفتوى كانت نوعاً من الإصرار على التلاقي بين مختلف الطوائف وهذا امر جيّد، كما ان ابتعادها عن كل المواضيع السياسية الخلافية امر جيد ايضاً".

واوضح في حديث لـ "المركزية" "ان ما حصل بين "المستقبل" ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني مجرد اختلاف في وجهات النظر والتوقيت لا اكثر ولا اقل، وبالتالي اي امور سنثيرها مع سماحته ستكون بعيدة من الاعلام".

وعن تمويل المحكمة الدولية، استبعد فتفت ان "يفجر ملف التمويل الحكومة، لأن القرار في ذلك يعود الى سوريا وحزب الله" وليس الى رئيسها نجيب ميقاتي او رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون". وقال: عدم التمويل سيشكل ديناً على لبنان وسيتراكم مع فوائده، وقرار التمويل يجب ان تأخذه الحكومة ككل وليس فقط رئيسها، الا إذا كان الرئيس ميقاتي يعلن هذه المواقف ليبرر لاحقاً عجزه عن التمويل ويكون بذلك قد ارضى جمهوره وارضى كل الشعب اللبناني".

اضاف: إعتدنا وعود الرئيس ميقاتي التي لا يلتزم بها"، وشدد على انه "اياً يكن مصدر التمويل يجب الالتزام بتعهداتنا الدولية لأننا في حاجة الى المجتمع الدولي خصوصاً في مسألة ترسيم حدودنا البحرية". 

السابق
المرعبي: نخاف من التناقضات داخل الحكومة
التالي
أسارتا: السنوات الخمس الأخيرة بعد الـ1701 كانت الأكثر هدوءا