صناديق قمامة بريطانية تنطق وتغنّي

ذكرت وكالة أنباء "اأتار تاس" أن مدينتي لندن وليفربول البريطانيتين ستشهدان اعتباراً من تشرين الاول المقبل اقامة صناديق قمامة "تتكلم" و"تغني"، فسيوزّع 25 صندوق قمامة عالي التقنية وسط العاصمة بينما ستوضع 5 أجهزة مشابهة في ليفربول.
تتميز برامج الصوت التي زُوّدت صناديق القمامة بها بتنوع كبير. فلو رميت القمامة فيها، تسمع كلمة الشكر كحد أدنى. كما يمكن ان يرد صندوق القمامة عليك بعبارة أطول وأكثر تأثرا. ولا تعجب لو صفّق لك الصندوق او أدى أغنية بسيطة مثل "قمامة قمامة قمامة أعطني قمامة فإني صندوق القمامة" على لحن "Money, money, money" لفرقة "آبا" السويدية المشهورة.
كما ستوضع في ليفربول صناديق قمامة أطلق عليها "بيتلز" وتؤدي مقطوعات من ربرتوار الفرقة البريطانية المعروفة. فيما تظهر في شوارع العاصمة صناديق "كوفنت غاردن" وتغني مقطوعات مشهورة من ربرتوار دار الأوبرا الملكية.
الا ان الامر لا يقتصر على الغناء فحسب، اذ أعد واضعو الصناديق العالية التقنية عدداً من المفاجآت. فألارجح ان تثير اهتمام الجمهور صناديق ترسل صوتاً صادراً عن رمي جسم ثقيل في قعر بئر حتى لو رميت في الصندوق شيئاً خفيفاً.
علاوة على ذلك، ستتكلم صناديق القمامة هذه بأصوات نجوم السينما والرياضة والتلفزيون، وبينهم الممثلون ومقدمو البرامج. منهم على سبيل المثال أماندا هولدن ومايكل بايلين كذلك لاعب الكريكيت ونجم التلفزيون فيل تافنيل، وقد شارك هؤلاء في أداء الأصوات بشكل طوعي.
لم تبق صناديق القمامة المغنية من "العجائب" في عدد من البلدان الاوروبية الأخرى، ففي السويد مثلا تجمع هذه الصناديق القمامة بكميات أكبر بثلاثة أضعاف من "نظيرتها" الصامتة.   

السابق
إلغاء الانتخابات الشبابية في كفررمان
التالي
قتل هرّة حماته فحُكم 6 أشهر!