حزب الله: بيان القمة الروحية وثيقة وطنية تحسم مسار اللبنانيين وتعبر عنهم

رأى "حزب الله" في بيان صدر عن الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة "ان انعقاد القمة الروحية في دار الفتوى شكل حدثا هاما، ورسالة واضحة، وموقفا جامعا، عبر عن ثوابت الرؤية الوطنية في العيش المشترك وحماية لبنان. وقد كانت هذه القمة موفقة بالشكل وبالمضمون".

اضاف البيان:"أما بالشكل، فجمعها لرؤساء الطوائف الروحية كافة، وفي دار الفتوى وما تحمله من دلالات، وفي زمان تجري فيه اضطرابات وتحولات في المنطقة، مصحوبة بتدخلات أمريكية وأجنبية جائرة وخادمة للمشروع الإسرائيلي، وبإصدار بيان هو أقرب إلى الوثيقة الوطنية التي تحسم مسار اللبنانيين وتعبر عنهم، كاشفة تلك الشعارات المضرة بلبنان، ومحجمة لها في الداخل اللبناني، ومعطلة لرصيدها الخارجي استثمارا أو استدراجا للعروض الأجنبية".

وتابع:"أما بالمضمون، فعنوانها الوحدة الوطنية، وطريقها التمتين والتفاعل، واعتمادها على الحوار، وإيمانها بتحرير الأرض كواجب، وهي قمة متضامنة في مواجهة محاولات الفتن ورفض كل أنواع التدخلات الأجنبية، ورفض توطين اللاجئين الفلسطينيين تحت أي ذريعة. هذا المضمون هو موقف القمة وقمة الموقف الوطني الجامع الذي يحتاجه اللبنانيون لرسم مسارهم وأدائهم بكل حرية وعزة بعيدا عن الوصاية الأجنبية ورفضا لاستخدام لبنان كساحة للمشروع الإسرائيلي".

وختم البيان:"نأمل أن تعيد صرخة القمة أؤلئك التائهين والحائرين إلى الطريق الصواب، وتحية إلى أقطاب هذه القمة الروحية على مواقفهم البناءة والضرورية في هذه المرحلة التاريخية الهامة من تاريخ لبنان والمنطقة".
  

السابق
حماس تسأل السفارة العراقيةعن حملة تهجير الفلسطينيين
التالي
المرأة السعودية: إلى الشورى وممنوع القيادة!