حوري: الاقليات تحمى بالمواطنة والديموقراطية

رفض عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"، "تأييد او قبول فكرة ان الانظمة الشمولية هي التي تحمي الاقليات"، وشدد على ان الاقليات تحمى بالمواطنة وبالديموقراطية".

ورأى "ان الهواجس التي عبر عنها البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي هي من حق اي فريق، ولكن هناك فرق كبير بين هواجس معينة وبين مقاربة الموضوع مقاربة علمية".

واعلن ان "قمة دار الفتوى اليوم، ستؤكد الثوابت التي قام عليها لبنان، بعيدا عن اي مخاوف من هنا او هناك، ولذا يجب ان يشعر اي مواطن بأن من يحميه هي الدولة لا غير"، مؤكدا ان "الحل في النهاية هو العبور الى الدولة ومنطق الدولة".

وإذ اكد "حصول لقاء بين مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني ورئيس "كتلة المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة" قال: "بالحوار يمكن ازالة اي التباسات حصلت، وهذا الحوار لم ينقطع اصلا ومرجعية دار الفتوى مقامها محفوظ، والرئيس السنيورة بما يمثل يقوم بدور وطني جامع كبير، لذلك هذا التواصل يساعد دائما في ازالة الكثير من الالتباسات".

وشدد على انه " لم يعد امام الحكومة سوى خيار تمويل المحكمة"، معتبرا ان "البديل عن عدم التمويل هو اخذ لبنان الى مواجهة مع المجتمع الدولي".

وقال: "حتى المغالين في الحكومة اصبحوا واثقين من ان هذه المواجهة ستؤدي الى تكاليف باهظة لا يمكن ان يتحملها لبنان، وستأخذه الى مجهول لا يعلم نتائجه احد".

وختم: "ما يهمنا هو ان لا يقوم البعض في الحكومة بمحاولة اخذ لبنان كرهينة في مواجهة المجتمع الدولي مسايرة لحسابات اقليمية او حسابات خارجية له، فلبنان لا يحتمل هكذا مواجهة، ولا ضمانة له الا من خلال افضل العلاقات مع المجتمع الدولي ضمن اسرته العربية".
  

السابق
نوفا.. تدخل غينيس كأطول كلبة في العالم
التالي
يتظاهرون بملابسهم الداخلية احتجاجاً