تحركات غير اعتيادية للعدو على الحدود

ميدانياً، تواصلت التحركات غير الاعتيادية للقوات "الإسرائيلية" على محور العباسية ـ الغجر باتجاه المزارع المحتلة، في الوقت الذي جابت فيه الدوريات "الإسرائيلية" المؤللة من نوع هامر الطرقات بمحاذاة السياج الشائك في ذلك القطاع، بدءاً من محور المطلة ـ آبل القمح ـ الحماري ـ العباسية، وقد ترافق ذلك مع قيام دورية معادية بأعمال الصيانة وتاهيل السياج الفاصل، فيما كانت جرافة ترفع سواتر ترابية حول الموقع المستحدث الذي انشأته مؤخراً. ولوحظ عصر أمس، قيام دورية للعدو تجر خلفها آلية لتقفي الاثر تعمل على تمشيط الطريق الترابي المحاذي للسياج التقني، انطلاقاً من قرية الغجر المحتلة وحتى العباسية. وكان قد سجّل ليلاً تحليق مروحي مكثف فوق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة استمرّ بشكل متقطع حتى ساعات الفجر.
إلى ذلك، شوهدت الورش التقنية "الإسرائيلية"، تعمل على تفقد كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار التي نشرتها بكثرة بمحاذاة السياج الفاصل، بعد سقوط الأمطار الغزيرة ليل الأول من أمس، تحسباً لخلل فيها، وسط حماية مشددة من جنود العدو.
كما جابت عربات الهامر المدرعة الخط الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة بشكلٍ لافت، من مستعمرة مسكاف عام غرباً، وصولاً إلى الغجر – العباسية، وصعوداً باتجاه المزارع المحتلة شرقاً، مروراً بمستوطنتي المطلة – آبل القمح، كفاريوفال؛ بينما اتخذت بعض الدوريات نقاط مراقبة لها بمحاذاة الأسلاك الشائكة الفاصلة.

إلى ذلك، انتهك الطيران الحربي "الإسرائيلي" الأجواء اللبنانية، وحلق على علو متوسط في طلعات جوية، منفذاً طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، فوق قطاعات المنطقة الثلاثة، الغربي والأوسط والشرقي، ونفذ طيراناً دائرياً فوق منطقتي مرجعيون – حاصبيا، وصولاً إلى البقاع فالشمال. .
  

السابق
محاولة قتل محامية في النبطية
التالي
اليونيفيل يسير دوريات على الحدود