أحمد حبوس: سيكتب التاريخ بأحرف من ذهب موقف البطريرك الراعي

رأى النائب السابق أحمد حبوس أنه "من واجب البطريرك الماروني أن يكون لأبنائه المسيحيين ولكن ان يكون ايضا لكل اللبنانيين". وأوضح أن "بعض السياسيين في أميركا عملوا على افشال زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى أميركا وعدم لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما".
وأوضح في حديث الى قناة "ANB" أن "موقف البطريرك الراعي موقف سيكتب له التاريخ بأحرف من ذهب لأنه وقف في الوقت المناسب وقال ما يجب ان يقوله. وحتى السني المعتدل سيشهد له بذلك سيما وان الخوف عليه موجود أيضا". ولفت الى أن "المشروع اليوم هو خلق الفوضى الخلاقة وإفراغ المنطقة من الأقليات وتركها للتطرف الشيعي والسني للتقاتل".
في سياق منفصل، وحول المحكمة الدولية رأى حبوس أنها "أصبحت تفصيلا سيما وان السيناريو عرف من خلال التسريبات الإعلامية التي سبقت القرار الإتهامي، وموضوع التمويل قد يمر بمخرج أو بآخر وقد يكون فكرة جيدة، ولكن كمواطن لبناني لدي ملء الحق بإعادة النظر في المحكمة الدولية والمطالبة بتقديم كشف حساب لها كل ستة أشهر".
وحول قانون الإنتخابات، أعلن انه مع قانون النسبية ضمن الدائرة الواحدة". واعتبر ان "هذا القانون يجب دراسته بشكا أوسع منوها بمشروع النائب ايلي الفرزلي".
أما في موضوع إعلان الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، رأى أنه "ما كان يجب ان يذهب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس موحدا الى الأمم المتحدة بل مع باقي الفصائل الفلسطينية".
  

السابق
وليامز: اليونيفيل باقية لأعوام ولا يمكن الجزم بالتزام بعض دولها
التالي
الأقلية حين تفقد دورها الوطني