مخزومي: للحفاظ على السلم الاهلي والوحدة الوطنية

رأى رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي في بيان "أن حراك البطريرك بشارة الراعي باتجاه كافة المناطق اللبنانية ولقاءاته الشعبية الواسعة، تعد ترجمة حقيقية لشعار غبطته "شراكة ومحبة"، معتبرا أن "لا مسألة أهم في هذه المرحلة من الحفاظ على السلم الأهلي والوحدة الوطنية".

وكان مخزومي قد استقبل يومي السبت والأحد في دارته في فقرا على مائدتي غداء وعشاء سفراء البرازيل وتركيا وبريطانيا وثلة من الشخصيات، حيث تم التداول في أوضاع لبنان والمنطقة.

كما استقبل مخزومي يوم السبت الماضي على مائدة العشاء السفير البريطاني في بيروت توم فلتشر، في حضور نائبه احمد موصللي والوزير السابق ناجي البستاني والصحافي سركيس نعوم. وشدد مخزومي على أهمية "رعاية الدول الكبرى لطلب السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة"، معتبرا أن "وضع القضية الفلسطينية على سكة الحل، يعد الخطوة الضرورية والأساسية لإرساء السلام"، مشدداً على أهمية" استقرار المنطقة العربية للبنان وللعالم أجمع".

كما استقبل مخزومي الأحد على مائدة الغداء بحضور نائبه سابا زريق، السفير التركي في لبنان إينان أوزيالدز والسفير البرازيلي في لبنان بولو روبرتو تاريس وزوجته ماريا تيريزا، وسكرتير السفارة البرازيلية أندريه موراو وردولفو ساهوم ريبورو. وقد تم البحث في التطورات في المنطقة.

وثمن مخزومي العلاقات اللبنانية-التركية، كما أثنى على عمق العلاقات اللبنانية-البرازيلية. وأكد على أهمية "دعم قضية فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة"، داعيا إلى "العمل من أجل استقرار المنطقة".
  

السابق
ماروني: نريد بناء مشروع الدولة وغيرنا يؤيد السلاح غير الشرعي والدويلات
التالي
وديع الخازن:جولة الراعي في الجنوب تكرس اواصر الوحدة