حوري: بعض مكونات الحكومة يرضخ للالتزام بالمحكمة

 لاحظ عضو "كتلة المستقبل" النائب عمار حوري "رضوخ بعض مكونات الحكومة الحالية إلى التزام لبنان تجاه المحكمة الدولية". ورأى في حديث اذاعي ان "التزام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالقرارات الدولية هو الرأي الأكثر احتمالاً، لأن الرأي البديل سيأخذ لبنان إلى المجهول وإلى مواجهة مع المجتمع الدولي، ما سيعرضه إلى عقوبات وقيود معينة".

ولفت إلى" أن هناك الكثير ممن يخيفون المسيحيين من الربيع العربي". وقال: "هذه المقدمات خاطئة وغير صحيحة، وان الضمانة هي المواطنية والانتماء إلى الوطن، والحماية تكمن في كون هذا المواطن من هذا البلد الذي يتمتع بنظام حر ومتعدد وديموقراطي".

اضاف: "هذا التنوع والتعدد في الطوائف أهم ثروة في لبنان، وأي محاولة للقول إن النظام الديكتاتوري يحمي المسيحيين في لبنان هو إهانة واضحة لهم".

واعتبر انه "لا يمكن للبنان أن يستمر في موقفه الرسمي تجاه ما يحصل في سوريا في مجلس الأمن والأمم المتحدة". واشار الى اننا "نسمع القريب والبعيد يتضامن مع الشعب السوري، وبالتالي لا يجوز أن يستمر لبنان في موقف يتناقض مع فلسفة لبنان وفكرته القائمة على الحرية والديموقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر". 

السابق
ماروني: آخرون يؤيدون السلاح غير الشرعـي والدويلات
التالي
سعيد: الجنوب محطة اساسية قبل زيارة الراعي لأميركا