حوري: الاداء الرسمي اللبناني حيال معاناة الشعب السوري مخيب للامال جدا

رأى النائب عمار حوري في حديث الى اذاعة "الشرق": "أن التزام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية ميشال سليمان بالقرارات الدولية هو الرأي الأكثر احتمالا، لأن الرأي البديل سيأخذ لبنان إلى المجهول وإلى مواجهة مع المجتمع الدولي ما سيعرضه إلى عقوبات وقيود معينة". ولاحظ "رضوخ بعض مكونات الحكومة الحالية إلى التزام لبنان تجاه هذه المحكمة".

واعتبر "أن هناك الكثير ممن يخيفون المسيحيين من الربيع العربي"، لافتا إلى أن "هذه المقدمات هي خاطئة وغير صحيحة". وقال: "الضمانة هي ضمانة المواطنية والانتماء إلى الوطن، والحماية تكمن في كون هذا المواطن من هذا البلد الذي يتمتع بنظام حر ومتعدد وديمقراطي"، مشيرا إلى أن "هذا التنوع والتعدد في الطوائف أهم ثروة في لبنان وأن أي محاولة للقول بأن النظام الديكتاتوري يحمي المسيحيين في لبنان هو إهانة واضحة لهم".

ولفت حوري إلى أنه "لا يمكن للبنان أن يستمر في موقفه الرسمي تجاه ما يحصل في سوريا في مجلس الأمن والأمم المتحدة". وقال: "نسمع القريب والبعيد يتضامن مع الشعب السوري، وبالتالي لا يجوز أن يستمر لبنان في موقف يتناقض مع فلسفة وفكرة لبنان القائمة على الحرية والديمقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر، ولا يمكنه أن يكون في المقلب الآخر مدافعا عن الديكتاتوريات وإجرام هذا الفريق أو ذاك"، مشددا على أن "الآداء الرسمي اللبناني في ما يتعلق بمعاناة الشعب السوري مخيب للآمال جدا".
  

السابق
زهرا: على حزب الله الانكفاءعن مشروع الغلبة
التالي
البطريرك أيضا”… يريد إسقاط النظام الطائفي