الكتيبة الكورية تحتفل باليوم العالمي للسلام

أقامت الوحدة الكورية العاملة في اطار القوات الدولية في جنوب لبنان احتفالا في مقر قيادتها الى الشرق من صور، لمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي تم تبنيه من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة في العام بناء على اقتراح مؤسس جامعة كيونغ- هي، تشو يونغ – شيك. وحضر حشد من الفاعليات الرسمية والروحية والعسكرية يتقدمهم ممثلون عن الدول المشاركة في اليونيفيل .

استهل الحفل بعرض فيلم عن النشاطات المدنيّة التي تقوم بها الكتيبة الكورية وآخر عن تطوّر كوريا وكيف تخطّت الحرب وعن دعمها للبنان في سبيل السلام والاستقرار. ثم أُلقى قائد اليونيفيل الكورية الكولونيل كيم تي اب كلمة قال فيها: "إنّ السبب الذي سمح لكوريا بأن تتطور، وكانت الدولة الأفقر في العالم والمُنقسمة، هو الدعم الذي حصلت عليه من قبل الأمم المتحدة خلال الحرب الكورية." وتابع قائلاً: "إنّ الكوريين يعرفون مدى أهمية السلام ما يجعل إرساء السلام ممكناً. ولهذا أُرسلت الكتيبة الكورية إلى لبنان من أجل إرساء السلام."
وقد شهد الاحتفال الذي استمر لاكثر من اربع ساعات سلسلة من الانشطة الترفيهية والغنائية والموسيقية شاركت فيها السوبرانو اللبنانيّة تانيا قسيس التي منحت قبل اشهر لقب السفيرة الفخريّة للكتيبة الكورية.  

السابق
دورة في كوكبا بالتعاون مع الثقافي البريطاني
التالي
إسرائيل كوظيفة أميركية