وديع الخازن: قمة الإتزان اللبناني تجلت في كلمة سليمان

 أكد رئيس المجلس العام الماروني، الوزير السابق وديع الخازن في تصريح أن "قمة الإتزان اللبناني تجلت في كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، سواء في كلمته في منظمة الأمم المتحدة أو في مجلس الأمن الذي يتولى لبنان رئاسة دورته الشهرية الحالية. فلقد وضع الرئيس سليمان السياسة اللبنانية في موقعها الدولي المعزز لقراراتها، سواء بالنسبة إلى المحكمة الخاصة بلبنان، أو بالقرار 1701 الذي إلتزم بمندرجاته حيث خرقته إسرائيل مئات المرات شأنها شأن تجاوزها القرارات السابقة منذ 1978".

وقال:"لبنان، كما قال الرئيس ميشال سليمان، صاحب الحق في الدفاع عن أرضه بكل الوسائل المتاحة والمشروعة والتي لا تخرج عن إحترام السيادة اللبنانية لنفسها ولما أقرته المواثيق الدولية. ولأول مرة حذر رئيس الجمهورية من أي مس بالحقوق الإقتصادية البحرية التي شرعت إسرائيل بإنتهاكها قبل ترسيمها".

ولفت إلى أنه "في الشأن الفلسطيني كان الرئيس سليمان واضحا وصريحا عندما ألمح إلى أن الحل الفلسطيني لا يكمن في الموافقة على إعلان عضوية الدولة العتيدة، بل في إدراج بند العودة الذي هو قرار دولي قائم منذ السنة 1948، لأن حله يؤمن إستبعاد شبح التوطين وإهتزاز الصيغة اللبنانية وتعرضها للتقسيم. بهذه الوقفة التاريخية وضع الرئيس سليمان موقف بلاده أمانة في عنق المجتمع الدولي". 

السابق
معن الاسعد: زيارة الراعي للجنوب تاريخية بامتياز
التالي
تثـاءب… لتبريد دماغك